الأسير حسن شوكة يُعلّق إضرابه عن الطعام.. و(4) أسرى يُواصلون

الجمعة 03 اغسطس 2018
الأسير حسن شوكة يُعلّق إضرابه عن الطعام.. و(4) أسرى يُواصلون
الأسير حسن شوكة يُعلّق إضرابه عن الطعام.. و(4) أسرى يُواصلون
فلسطين المحتلة

علّق الأسير حسن حسنين شوكة (30) عاماً إضرابه المفتوح عن الطعام، والذي استمر لشهرين بشكل مُتواصل، رفضاً لسياسة الاعتقال الإداري من قِبل الاحتلال بحقّه.

وأفاد تقرير صادر عن هيئة شؤون الأسرى والمُحررين، الجمعة 3 آب/أغسطس، أنّ الأسير شوكة من بيت لحم بالضفة المحتلة، علّق إضرابه عن الطعام ظهراً في مستشفى "كبلان" التابع للاحتلال، بعد التوصّل لاتفاق بين مُحاميته ونيابة الاحتلال.

وينص الاتفاق على أن يتم تجديد اعتقال الأسير شوكة شهرين فقط بعد انتهاء المدة الحاليّة، بحيث يُفرج عنه الاحتلال بداية شهر كانون الأوّل/ديسمبر من العام الجاري.

ودخل الأسير شوكة في حالة الخطر إثر تدهور وضعه الصحي، حيث نُقل خلال الفترة الماضية من ما يُسمّى "مستشفى سجن الرملة" إلى مستشفى "كابلان" التابع للاحتلال جراء تردّي الوضع الصحي.

وكان الأسير شوكة قد تعرّض للاعتقال من قِبل قوات الاحتلال بتاريخ 28 آب/أغسطس العام الماضي، وأصدر الاحتلال بحقّه أمر اعتقال إداري لمدة (6) أشهر.

وبتاريخ 11 تشرين الأول/أكتوبر 2017 أعلن إضرابه عن الطعام، واستمر لمدة (35) عاماً، وعلّق الإضراب بعد تحويل ملفه إلى قضيّة، وكان من المُقرر أن يُطلق سراحه بتاريخ 3 حزيران/يونيو الماضي، إلا أنّ سلطات الاحتلال حوّلته مُجدداً للاعتقال الإداري لمدة (4) أشهر، ما دفعه إلى بدء إضراب مفتوح عن الطعام.

ومن الجدير بالذكر أنّ الأسير حسن شوكة قضى في سجون الاحتلال ما مجموعه أكثر من (12) عاماً، منها (8) أعوام اعتقال إداري، وهناك نحو (500) أسير ضمن الاعتقالات الإداريّة مُوزعين على سجون الاحتلال.

ويخوض (4) أسرى في سجون الاحتلال إضراباً مفتوحاً عن الطعام، وهم الأسير أنس شديد (21) عاماً، الأسير باسم عبيدو (47) عاماً، الأسير ضرار أبو منشار (40) عاماً والأسير محمد الريماوي (27) عاماً.
وكالات-بوابة اللاجئين الفلسطينيين

اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد