لبنان

طرحت اللجان الشعبية في مخيّم نهر البارد شمالي لبنان، خلال اجتماع سبق وعقدته في مقرها مع مسؤول البيئة التابع للأونروا في لبنان المهندس نضال أيوب، المشاكل المتعلقة بإعمار المخيّم والمياه المالحة في المخيم الجديد وانقطاعها في المخيم القديم، وسواها من المشكلات العالقة، وعلى رأسها خزان الحاووز الذي يُغذّي المخيّم القديم، والمليء بالمياه غير الصالحة للاستعمال.

وفي حديث لـ "بوابة اللاجئين الفلسطينيين"، قال عضو اللجنة الشعبية في مخيّم نهر البارد أحمد غنومي إنّ "المخيّم القديم يُعاني من أزمة انقطاع المياه والناتجة عن الضخ المباشر على الشبكة"، متابعاً أن اللجنة الشعبية طالبت المعنيين بتشغيل الخزانات وتنظيم عملية التوزيع، كما تلقت وعوداً من قبل الأونروا بأنها ستعمل على هذا الموضوع.

وأكّد غنومي أنّ "خزان الحاووز تمّ تفريغه، منذ حوالي ثلاثة أيام، من المياه غير الصالحة للاستعمال، وسيتم استبدالها خلال الأيام القليلة المقبلة بمياه صالحة للاستخدام البشري، ليغذّي المخيم القديم".

وحول المياه المالحة التي  يُعاني منها أهالي المخيم الجديد، قال غنومي إن "اللجنة الشعبية طالبت الأونروا بالعمل على حل هذه المشكلة، للتخفيف من معاناة الأهالي، حيث قامت الوكالة بحفر بئر لكن دون جدوى"، متابعاً أنّ العمل متوقف منذ أكثر من شهرين، مشيراً إلى أنّ اللجنة الشعبية طالبت الوكالة بحفر آبار جديدة.
خاص - بوابة اللاجئين الفلسطينيين

اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد