فلسطين المحتلة

دعت القوى والفعاليات الوطنيّة والشعبيّة في رام الله والبيرة بالضفة المحتلة للمُشاركة الواسعة في اعتصام قرية الخان الأحمر شرقي القدس المُحتلة، المُهددة بالإخلاء والهدم.

ومن المُقرر أن تنطلق الحشود الساعة الخامسة من مساء يوم الأربعاء المُقبل 12 أيلول/سبتمبر، من أمام مبنى مُحافظة رام الله والبيرة، للتوجّه إلى الخان الأحمر، إسناداً لأهل القرية المُرابطين فيها، وستتوافر حافلات لتُقل المُشاركين، بالإضافة لأوسع مشاركة في مسيرة وصلاة الجمعة بالقرية تأكيداً على الصمود والبقاء.

من جهتها، جدّدت القُوى والفعاليات رفضها الابتزاز "الأمريكي – الإسرائيلي"، باستهداف "الأونروا" ووقف التمويل عنها ووقف المُساعدات للمشافي الفلسطينيّة في القدس المحتلة، وكافّة الخطوات والقرارات الأمريكيّة التي تُعمّق الشراكة مع المُحتل، وتُمثّل تطاولاً على القرارات الدوليّة والقيم والأعراف الإنسانيّة والحقوقيّة.

وجدّدت القوى والفعاليات في اجتماعها، التمسّك بالحقوق الوطنيّة المشروعة غير القابلة للتصرف في العودة وتقرير المصير، والاستقلال الوطني في دولة كاملة السيادة وعاصمتها القدس خالية من الاحتلال والاستيطان.

كما دعت الجماهير للالتحام مع أهالي الخان الأحمر، رفضاً لمشروع التهجير القسري ضمن مُخططات الاحتلال لتكريس الأمر الواقع وتقطيع أوصال الأرض الفلسطينيّة.

وكانت محكمة الاحتلال قد رفضت مؤخراً الالتماس المُقدّم بشأن الخان الأحمر شرقي القدس المحتلة، وأصدرت قراراً بإخلاء القرية وهدمها، ومنع سكانها العودة والبناء فيها.
وكالات - بوابة اللاجئين الفلسطينيين

اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد