لبنان

اعتقل عناصر من قوى الأمن الداخلي اللبناني اللاجئ الفلسطيني عادل فاعور، صباح اليوم الخميس 13 أيلول/ سبتمبر، من منزله في تجمّع الشبريحا بمدينة صور جنوبيّ لبنان، بهدف إجباره على القبول بالتعويض وإخلاء منزله.

وفي التفاصيل، قال ناشط من أهالي التجمع لموقع "بوابة اللاجئين الفلسطينيين" إنّ عناصر من القوى الأمنيّة اللبنانيّة كانت قد اقتحمت منزل حاجّة في تجمّع الشبريحا،  تُدعى أم عرب، عند الساعة السادسة صباحاً، وحاولت إجبارها على توقيع ورقة التعويض، التي تنص على تعويض الأهالي ماديّاً مقابل أخذ منازلهم لهدمها لاحقاً.

وأفادت المصادر، أنّ الفلسطيني فاعور كان قد سمع صراخ جارته أم عرب، ورفضها للتوقيع فجاء لمساندتها،  ما أدى إلى اعتقاله، وأضافت المصادر أنّ الأخير ما زال موقوفاً في مركز القُوى الأمنيّة اللبنانيّة، إلى حين قبوله الإمضاء على التعويض، وإلا سيتم سجنه.

 وكانت عناصر من قوى الأمن الداخلي اللبناني  قد حاولت في  25 تموز/ يوليو الماضي إجبارنحو (15) عائلة في تجمّع الشبريحا للاجئين الفلسطينيين على التوقيع من أجل إخلاء منازلهم استعداداً لهدمها وإنشاء أوتوستراد دولي على أنقاضها، إلا أنّ الأهالي لم يستجيبوا للطلب وقرروا الصمود في منازلهم.
خاص - بوابة اللاجئين الفلسطينيين

اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد