لبنان

تعرّض منزل اللاجئ الفلسطيني سامر نوح شحادة، الكائن في مخيم برج الشمالي جنوبي لبنان، لأضرار مادية إثر اندلاع حريق داخل المنزل، مساء الجمعة 14 أيلول/سبتمبر، نتيجة ماس كهربائي.

وفي حديث لـ "بوابة اللاجئين الفلسطينيين"، قال سامر: "مرّ خمسة أيام على احتراق المنزل واللجان الشعبية ومدير المخيّم لم يزورا المنزل للكشف عن الأضرار المادية التي لحقت به"، متابعاً "أمس قامت بزيارة المنزل عاملة شؤون إجتماعية في الأونروا، أخذت بعض المعلومات وتفقدت المنزل، لكنها لم تخبرنا إذا كانت الأونروا ستتولى إصلاح الأضرار أم لا".

وتساءل سامر: "أين المعنيين؟ أين اللجان الشعبية ومدير خدمات الأونروا؟ ما هي مهام هؤلاء؟ ما ه الأمور التي تشغلهم أكثر من معاناة شعبنا في المخيّم؟"

كما لفت سامر إلى أنّه تمّ نشر تقرير صادر عن اللجنة الشعبية في المخيم، عبر مواقع التواصل الاجتماعي، موجّه إلى "الأونروا"، يظهر حجم الأضرار التي لحقت بمنزله، وعليه توقيعه، مؤكّداً أنّه "لم يأتي أحد من اللجنة لزيارة منزله حتى اللحظة، ولم أتقدم بطلب إلى اللجنة الشعبية كما هو وارد في التقرير".



وتعجّب سامر من "تقييم حجم الأضرار من قبل اللجنة الشعبية دون تفقّد المنزل"، مؤكداً أنّ التوقيع الموجود على التقرير ليس توقيعه.



خاص - بوابة اللاجئين الفلسطينيين

اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد