الفلسطينيّون يُشيّعون شهداء "جمعة الثبات والصمود" والصحة تُطالب بإدانة الاحتلال

السبت 06 أكتوبر 2018
الفلسطينيّون يُشيّعون شهداء "جمعة الثبات والصمود" والصحة تُطالب بإدانة الاحتلال
الفلسطينيّون يُشيّعون شهداء "جمعة الثبات والصمود" والصحة تُطالب بإدانة الاحتلال
فلسطين المحتلة

شيّع الفلسطينيّون في قطاع غزة، بعد ظهر السبت 6 تشرين الأوّل/أكتوبر، شهداء مسيرة العودة الكُبرى الذين ارتقوا برصاص الاحتلال أثناء مشاركتهم في "جمعة الثبات والصمود."

في مدينة غزة، انطلقت مسيرة تشييع الشهيد الطفل فارس حافظ السرساوي (12) عاماً في حي الشجاعيّة، والذي أصيب أثناء مشاركته في المسيرات شرقي غزة.

وفي مُخيّم النصيرات للاجئين وسط القطاع، شيّع الأهالي جثمان الشهيد محمود أكرم سمعان (24) عاماً، الذي أصيب شرقي مدينة غزة، وشيّعت الجماهير جثمان الشهيد حسين فتحي الرقب (28) عاماً انطلاقاً من مستشفى ناصر في خانيونس.

وارتفع عدد شهداء مسيرات العودة الكُبرى منذ انطلاقها إلى (198) شهيداً، فيما أصيب أكثر من (21) ألفاً، وفي مؤتمر صحفي لوزارة الصحة الفلسطينية في غزة مساء الجمعة، أشارت إلى أنّ الاحتلال لا زال ينتهك القانون الدولي الإنساني واتفاقية جنيف الرابعة بممارسة وحشيّة بحق الطواقم الطبيّة رغم ارتداء المعاطف البيضاء المُعرّفة دوليّاً.

كما لفتت الوزارة إلى أنّ الاحتلال يتعمّد استهداف الطواقم الطبيّة في أماكن قاتلة، حيث تُشير إصابة المسعف المتطوّع محمد أبو عاصي برصاصة قاتلة في الصدر إلى أنها نفس نوعيّة الإصابة التي قتلت الشهيدة رزان النجار والشهيد عبد الله القططي والشهيد موسى أبو حسنين، وكذلك المسعفة شروق أبو مسامح التي استطاعت الطواقم الطبيّة إنقاذ حياتها.

وفي هذا السياق، طالبت الوزارة المؤسسات الدولية والحقوقية بإدانة انتهاكات الاحتلال المستمرة واتخاذ إجراءات فاعلة لحماية الطواقم الطبيّة والإنسانيّة، كما طالبت الجهات المعنيّة على المستوى المحلي والإقليمي والدولي بالتنديد بحالة التغوّل "الإسرائيلي" المُستمر ورفع دعاوى قضائيّة ضد قوات الاحتلال على جرائمه بحق الطواقم الطبيّة.
وكالات-بوابة اللاجئين الفلسطينيين

اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد