22 برميل متفجر وعشرات الصواريخ على مخيم درعا في ساعات

الإثنين 05 يونيو 2017
الدخان المتصاعد جراء قصف النظام السوري لمخيم درعا
الدخان المتصاعد جراء قصف النظام السوري لمخيم درعا

سوريا - بوابة اللاجئين الفلسطينيين

تكثّف قوات النظام السوري، قصفها لأحياء مخيّم درعا للاجئين الفلسطينيين، بالبراميل المتفجرة، حيث رصد مراسل "بوابة اللاجئين الفلسطينيين" سقوط نحو 22 برميل متفجّر منذ صباح اليوم الاثنين 5 حزيران، كان آخرها 4 براميل حتّى لحظة إعداد هذا الخبر.

وكانت أحياء المخيّم قد شهدت هجمة غير مسبوقة من قبل قوّات النظام وحلفائه، حيث أسقطت مروحيات النظام، بعد ظهر اليوم الاثنين 5 حزيران، 12 برميل متفجّر خلال دقائق، على أحياء المخيّم، مُحدثةً دماراً واسعاً في الأبنية والممتلكات.

ومنذ الصباح، حتّى الساعة الواحدة بعد ظهر اليوم، استهدفت قوّات النظام أحياء المخيّم، بنحو 43 صاروخ أرض أرض من طراز "فيل"، ولم يسجّل سقوط ضحايا في صفوف المدنيين.

ونقل مراسل "بوابة اللاجئين الفلسطينيين" في درعا، أنّ عدداً من العائلات المدنية التي لم تستطيع الخروج من المخيّم، تتهددها مخاطر حقيقيّة، في ظل ما يصفه الأهالي بأنّه سياسة " أرض محروقة" تنفّذ ضد أحياء المخيّم.

كما وتشهد أطراف مخيّم درعا، معارك عنيفة بين قوّات النظام السوري وحلفائه من جهة، ومقاتلين من المعارضة السوريّة المسلّحة من جهة ثانية، في سياق العمليّة العسكرية التي تشنها قوّات النظام لإقتحام أحياء مدينة درعا بما فيها مخيّم درعا للاجئين الفلسطينيين.

خاص - بوابة اللاجئين الفلسطينيين

اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد