"أفاد" تعد بمعالجة مشكلات مهجّري اليرموك وجنوب دمشق في الشمال السوري

الخميس 26 يوليو 2018

أنقرة
قال رئيس إدارة الطوارئ والكوارث التركيّة " أفاد" محمد غول أوغلو، إنّه "سيوفد نائبه الأسبوع المقبل،  إلى مخيم دير بلوط للمهجرين في الشمال السوري، من أجل العمل على معالجة المشكلات القائمة، والبحث عن حلول تخفف من معاناة المقيمين في المخيم".

جاء ذلك، خلال لقاء جمع بين غول أوغلو، والمنسّق العام للتجمع الفلسطيني السوري الحر أيمن أبو هاشم، في مقر الإدارة بالعاصمة التركيّة أنقرة أمس الأربعاء 25 تموز/ يوليو، حيث عرض أبو هاشم بشكل مفصّل الظروف والمشكلات التي يعاني منها المهجّرون في مخيّمات دير بلّوط وأعزاز في الشمال السوري، وافتقادهم للحد الأدنى من مقوّمات الحياة، كالسكن الملائم والغذاء والصحّة والكهرباء والمياه النظيمة والأمن وسواها.

وأبدى محمد غول أوغلو خلال اللقاء، اهتمامه بمعالجة مشكلات المهجّرين الفلسطينيين والسوريين، مؤكّداً على أنّ "الحكومة التركية لن تدّخر جهداً للوقوف إلى جانب المظلومين"، واعداً بذات الوقت  بالعمل من أجل ذلك رغم العبء الكبير في ملف المهجّرين.

تجدر الإشارة، إلى أنّ الاف المهجّرين قسراً من مخيّم اليرموك وبلدات جنوب دمشق الثلاث " يلدا – ببيلا – بيت سحم" يعيشون في مخيّمات الشمال السوري، بينهم قرابة 700 عائلة فلسطينية تعاني من تهميش كامل من قبل وكالة " الأونروا" وفصائل " منظمة التحرير الفلسطينية".

وكالات - بوابة اللاجئين الفلسطينيين

اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد