لبنان
 

سجّلت وكالة غوث وتشغيل اللاجئين الفلسطينيين " أونروا" الأربعاء 25 آذار/ مارس ، أوّل حالة إصابة للاجئ فلسطيني بفايروس "كورونا" المستجد.

وحول الحالة، قال رئيس القطاع الصحّي لدى الوكالة الدكتور عبد الحكيم شناعة لـ"بوابة اللاجئين الفلسطينيين": إنّ الحالة جرى اكتشافها لشخص فلسطيني جاء من الخارج مؤخرّاً وأنه التقط العدوى من خارج لبنان، ويقطن في منطقة إقليم الخرّوب، مشيراً إلى أنّ وضعه الصحّي مستقر وهو قيد الحجر المنزلي ولا يحتاج إلى العناية في المستشفى.

وأكّد شناعة، خلو مخيّمات اللاجئين الفلسطينيين في لبنان من أيّة حالة حتّى الآن، حيث أنّ الشخص المصاب لم يحتك مع أحد في داخل المخيّمات، والوكالة في حالة تواصل دائم معه، حسبما أضاف لموقعنا.

من جهتها، أوضحت المتحدثة باسم " أونروا" هدّى السمرا في حديث صحفي، أنّ الحالة وهي موجودة بالحجر المنزلي في منطقة برجا كانت من ضمن 7 حالات جرى الاشتباه، فجرى نقلها على الفور عبر طواقم الصليب الأحمر اللبناني إلى مشفى رفيق الحريري الحكومي لإجراء الفحوصات، والتي بيّنت خلو 6 منهم من المرض في حين تأكّدت إصابة شخص واحد.

ويشهد لبنان، تصاعداً في حالات الإصابة بفايروس "كورونا" حيث أعلنت وزارة الصحّة اللبنانية عن تسجيل 29 حالة إصابة جديدة، ليرتفع عدد المصابين إلى 333 حالة حتّى تاريخه.

متابعات

اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد