لبنان
 

بدأت وكالة غوث وتشغيل اللاجئين الفلسطينيين " أونروا" بإرسال رسائل SMS عبر الهواتف للاجئين الفلسطينيين المهجّرين من سوريا إلى لبنان، لقبض المعونات المستحقّة وفق الترتيبات الجديدة، والتي سوف يبدأ تسليمها اعتباراُ من يوم غد الاثنين 18 أيّار/ مايو.

وكانت الوكالة قد أعلنت عن موعد وطريقة تسليم المعونات للاجئين الفلسطينيين المهجّرين من سوريا في يوم 8 من أيّار/مايو الجاري، على أن يتم تسليمها يوم 14 من ذات الشهر، قبل أن يجري تأجيل التسليم إلى يوم الاثنين 18 من أيار بسبب إجراءات اغلاق البلاد التي أعلنت عنها الحكومة اللبنانية.

ومن المقرر أن تحصل العائلات الفلسطينية المهجّرة من سوريا على المساعدات الماليّة وفق سعر صرف جديد، وذلك بعد تأخّر في تسليمها لشهرين، وهو 600 ألف ليرة لبنانيّة لكل عائلة كبدل إيواء عن شهري نيسان الفائت وأيّار الجاري، إضافة إلى مبلغ لا يقل عن 150 ألف ليرة للشخص الواحد كبدل غذاء عن الشهرين المذكورين، على أن يرتبط هذا المبلغ بسعر الصرف الذي يحدده مصرف لبنان بتاريخ وصول الأموال المحوّلة.

وسيجري الدفع عبر فرع شركة " BOB Finance" الممثلة لشركة "ويسترن يونيون"، بعد تسلّم المستفيدين رسائل هاتفيّة تتضمّن أرقام الحوالات التي ستمكنهم من سحب مستحقاتهم من فروع الشركة المذكورة.

وكانت الوكالة قد أشارت، إلى أنّ العائلات الذين لم تتوفر أرقام هواتفها لدى "أونروا"، فيتوجب عليهم التوجّه إلى فروع شركة "BOB Finance"، حيث سيقوم الموظف في الشركة بالاتصال والحصول على رقم الحوالة الخاص بها.

متابعات

اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد