اعتقالات ومواجهات عنيفة بالضفة المحتلة تطال مخيّمي الجلزون وشعفاط

الإثنين 05 يونيو 2017
اعتقالات ومواجهات عنيفة بالضفة المحتلة تطال مخيّمي الجلزون وشعفاط
اعتقالات ومواجهات عنيفة بالضفة المحتلة تطال مخيّمي الجلزون وشعفاط

فلسطين المحتلة-بوابة اللاجئين الفلسطينيين

اقتحمت قوات الاحتلال مناطق بالضفة المحتلة، فجر الاثنين 5 حزيران، واعتقلت عدد من المواطنين، ما أدّى لاندلاع مواجهات في بعض المناطق.

في القدس المحتلة، اقتحمت قوات الاحتلال مخيّم شعفاط للاجئين شمال شرق المدينة واعتقلت الشاب مهدي علقم عقب اقتحام منزله، فيما تواجدت أعداد كبيرة من قوات الاحتلال وآلياته في أحياء بلدة عناتا القريبة من المخيّم، ما أدّى لاندلاع مواجهات عنيفة. واعتقلت الفتى أحمد السلايمة من البلدة القديمة، وصبيح أبو صبيح نجل الشهيد مصباح أبو صبيح.

وكانت قد أصيبت مساء الأحد الصحفية ليالي عيد مراسلة "فضائية القدس التعليمية" بشظايا قنبلة صوتية في قرية العيساوية، عقب انتشار قوات الاحتلال في بعض الحارات واندلاع مواجهات، أصيب خلالها (3) شبان بحروق بسبب استخدام غاز الفلفل وشظايا القنابل.

في رام الله المحتلة، اندلعت مواجهات عنيفة في مخيّم الجلزون للاجئين شمال شرق المدينة، عقب اقتحام قوات الاحتلال للمنطقة، أطلقت خلالها قنابل الغاز والصوت والرصاص الحي بكثافة باتجاه الشبان ومنازل المواطنين، ما أدّى إلى إصابة عائلة بأكملها بحالات اختناق وتم نقلهم للعلاج في مستشفى رام الله.

كما أصيب أحد الشبان بشظايا قنبلة صوتية في الوجه، واعتقلت قوات الاحتلال الأسير المحرر محمود صلاح من المخيّم خلال عملية الاقتحام، واحترق جزء من منزل أحد المواطنين، وقام الجنود بمصادرة صورة أحد الشهداء قبيل الانسحاب من المخيّم.

في بيت لحم المحتلة، اعتقلت قوات الاحتلال الشاب مؤمن العمور من بلدة تقوع شرقاً عقب اقتحام المنطقة، واقتحمت كذلك بلدة بيت فجار جنوباً ونصبت حاجزاً عسكرياً خلال ساعات الصباح.

في الخليل المحتلة، اعتقلت قوات الاحتلال المواطن أحمد ماهر القيسية عقب اقتحام منزله في بلدة الظاهرية جنوباً، واقتحمت بلدة بيت أمّر شمالاً في الصباح.

وكالات-بوابة اللاجئين الفلسطينيين

اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد