اعتقالات ومواجهات في الضفة المحتلة وحدث أمني جنوبي نابلس

الثلاثاء 29 مايو 2018
اعتقالات ومواجهات في الضفة المحتلة وحدث أمني جنوبي نابلس
اعتقالات ومواجهات في الضفة المحتلة وحدث أمني جنوبي نابلس
فلسطين المحتلة

شنّت قوات الاحتلال حملة اقتحامات في مناطق بالضفة المحتلة، فجر الثلاثاء 29 أيّار/مايو، تخلّلها مداهمات منازل فلسطينيين واعتقالات، فيما شهدت نابلس المحتلة حدثاً أمنيّاً.

وفي التفاصيل، أعلن الاحتلال عن اعتقال قوّاته فلسطينيّاً أصيب بجروح، فيما تمكّن آخر كان برفقته من الفرار، في أعقاب تسلّلهما إلى مستوطنة "هار براخا" المُقامة على أراضي الفلسطينيين جنوبي نابلس المحتلة.

وحسب مصادر الاحتلال، فإنّ الفلسطينيين تسلّلا إلى المستوطنة خلال ساعات الصباح، وتحصّنا داخل منزل مهجور في الجانب الغربي من المستوطنة، قبل أن تُطاردهما قوات الاحتلال وتصيب أحدهما وتعتقله، ويتمكّن الآخر من الفرار.

ويقول رئيس مجلس مستوطنات نابلس في هذا السياق، أنّ "الحدث كاد ينتهي بمأساة لولا يقظة أمن المستوطنة والجيش."

وخلال حملة الاقتحامات التي نفذتها قوات الاحتلال بالضفة المحتلة، اندلعت مواجهات بين الشبان وجنود الاحتلال في سلفيت المحتلة قبل أن يتم اعتقال الشاب فوزي الزير. 

وفي قلقيلية المحتلة اعتقلت قوات الاحتلال أسيد عبد القادرة سويدان (23) عاماً وطارق رائد سويدان (19) عاماً من بلدة عزّون شرقاً.

أما في بيت لحم المحتلة، اعتقلت قوات الاحتلال الشاب محمود طالب نجاجرة، الأسير المُحرر صالح محمود شكارنة، معتز تيسير عيسى وملحق خلف فادي نجاجرة.

واعتقلت من الخليل المحتلة محمد خليل مخارزة من بلدة الظاهرية جنوباً، والأسيرة المُحررة فداء محمد دعمس اخليل (23) عاماً، بالإضافة إلى اندلاع مواجهات في بلدة يطا عقب اقتحامها.

فيما اندلعت مواجهات بين قوات الاحتلال والشبان في مخيّم الجلزون للاجئين شمالي رام الله المحتلة، واعتقل جنود الاحتلال عبد الله إبراهيم التميمي (22) عاماً من بلدة دير نظام.

وفي طولكرم المحتلة، اعتقلت قوات الاحتلال الفتاة آلاء حاتم حافظ فقها (24) عاماً من بلدة كفر اللبد شرقاً.
وكالات-بوابة اللاجئين الفلسطينيين

اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد