"الأونروا" تُوفر فرص عمل عوضاً عن "بدل الإيجار" للعائلات المُتضررة في غزة

الأربعاء 31 يوليو 2019

 

 

فلسطين المحتلة - وكالات

 

أعلنت وكالة غوث وتشغيل اللاجئين الفلسطينيين "الأونروا" أنها ستوفّر فُرص لـ "العمل مُقابل المال بدل الإيجار"، للعائلات المُتضررة منازلها في العدوان الذي شنّه الاحتلال على قطاع غزة في صيف عام 2014.

ويأتي إعلان "الأونروا"، بناءً على ما توصّل إليه التقرير النهائي للجنة مُراجعة أوضاع العائلات المُتضررة منازلها في قطاع غزة، وذلك بعد أن علّقت الوكالة في مُنتصف 2018 دفع بدل الإيجار للاجئين المُستحقين ممّن تضررت منازلهم وبانتظار إعادة إعمارها حتى اللحظة، بسبب نقص التمويل.

وفي بيانها الذي صدر الأربعاء 31 تموز/يوليو، قالت "الأونروا" أنها تسعى جاهدة للبحث عن طرق لتخفيف مُعاناة الأسر المُتضررة وتلبية احتياجاتها الإنسانيّة، حيث شكّلت إدارة "الأونروا" لجنة لمُراجعة أوضاع تلك الأسر، والتوصل إلى مقترحات لتخفيف الآثار الإنسانية المُترتبة على وقف دفع بدل الإيجار.

وأفادت التوصية التي وردت في التقرير النهائي للجنة مُراجعة الأوضاع، بأنّ جميع الأسر المُستحقة في جميع أنحاء قطاع غزة، ستحصل تباعاً على فرصة لـ "العمل مُقابل المال لبدل الإيجار"، لمرة واحدة لمدة ستة أشهر، تبدأ في وقت ما بين الأوّل من آب/أغسطس، و31 تشرين أوّل/أكتوبر 2019.

وكانت العائلات المُتضررة التي علّقت "الأونروا" دفع بدل الإيجار لها، قد اعتصمت لأشهر في مقر إحدى العيادات التابعة للوكالة شمالي قطاع غزة، لتحقيق مطالبهم، في ظل عدم توافر سكن لهم، نظراً لتأخر إعادة إعمار منازلهم التي هُدمت في عدوان جيش الاحتلال على غزة عام 2014.

وكالات

اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد