متابعات
 

جددت الحملة الفلسطينية للمقاطعة الأكاديمية والثقافية للاحتلال "PACBI" إدانتها لمشاركة فريق يمثل كيان الاحتلال الإسرائيلي في سباق دراجات هوائية أقيم على أراضي دولة الإمارات العربية المتحدة خلال الشهر الماضي.

وقالت الحملة إن "هذا التجاوز الخطير، والذي يتم تسويغه على أنه يأتي ضمن مسابقة دولية لا يُمكن استثناء دولة الاحتلال منها، ما هو إلا تواطؤ تطبيعيّ جديد من قبل النظام الإماراتي مع نظام الاستعمار والأبارتهايد الإسرائيلي الساعي بكافة الطرق لتطبيع وجوده في المنطقة العربية وتلميع جرائمه المستمرّة بحق شعبنا".

وأضافت: "الشعوب العربية لم تنسَ بعد أنّ النظام الإماراتي كان قد قبل بعزف "النشيد الوطني الإسرائيلي" خلال بطولة دولية وفرش البساط الأحمر لوزيرة الثقافة والرياضة الصهيونية المتطرفة ميري ريغيف، التي قادت الوفد الإسرائيلي في المباراة وتباهت بمشاركة فريقها في مسابقةٍ دولية على أرضٍ عربية".

وتابعت "كما لم تنسَ الشعوب العربية، وبالذات شعب الإمارات الشقيق، تبديد النظام الإماراتي أكثر من 6 مليار دولار من أموال الشعب الإماراتي لشراء أجهزة أمنية إسرائيلية خلال الأعوام الماضية".

 

ودعت الحملة شعب الإمارات إلى التصدي لهذا التطبيع الخطير من قبل "النظام الذي وصل حد المشاركة في الإعلان عن "صفقة القرن" الصهيونية الأمريكية الساعية لتصفية حقوق الشعب الفلسطيني غير القابلة للتصرف والتوغل أعمق فأعمق في التطبيع مع دولة الاحتلال ومجرميها".

وشددت الحملة أن الشعوب العربية عامة، والشعب الإماراتي خاصة، "لا تزال ترى في "إسرائيل" عدوّها الأوّل في المنطقة، والذي لم يكن ولن يكون طبيعياً البتة، فالعلاقة الوحيدة التي تجمع شعوبنا بـ "إسرائيل" هي علاقة صراع مستمر منذ عقود، ولا يُمكن للرياضة أن تكون مدخلاً لتشويهها".

وطالبت الحملة الشعوب العربية بتكثيف الجهود والضغط على الأجسام الرسمية لتحمّل مسؤوليتها بتمثيل موقفه الرافض للتطبيع بكافة أشكاله، داعية الأجسام الرياضية الفلسطينية الرسمية لدعوة نظيراتها العربية والإسلامية إلى وقف التطبيع الرياضي، وتصعيد حملات المقاطعة الرامية إلى عزل العدوّ في مختلف المحافل الدولية الرياضية والأكاديمية والثقافية والدبلوماسية وغيرها، كما عزل نظام الأبارتهايد في جنوب أفريقيا من قبل.

وتجدر الإشارة إلى أنه في 23 من شهر شباط/فبراير الماضي، شارك، وللمرة الأولى، فريق إسرائيلي في طواف دبي للدراجات الهوائية بقمصان تحمل ألوان العلم الإسرائيلي.

متابعات

اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد