متابعات
 

اعتقلت السلطات السعودية عدداً من الفلسطينيين المقيمين لديها على خلفية "دعم المقاومة".

وقال حساب "معتقلي الرأي"، على موقع "تويتر"، أمس الاربعاء، "تأكد لنا أن السلطات السعودية شنت حملة اعتقالات تعسفية جديدة طالت مقيمين فلسطينيين على خلفية دعمهم للمقاومة الفلسطينية.

 

وأضاف "كما تأكد لنا أن عدداً ممن اعتقلوا في الحملة هم من أقارب أو أبناء من تم اعتقالهم في أبريل/نيسان الماضي للسبب ذاته".

ومن بين معتقلي الحملة الأولى، القيادي في حركة حماس محمد الخضري (81 عاماً)، ونجله الأكبر هاني، ومن المتوقع أن يتم عرضهم على المحكمة الجزائية في 8 من الشهر المقبل.

وكان "الحساب" أعلن منذ أيام أن "النيابة العامة تستعد لتوجيه تهم بتحويل أموال بطريقة غير شرعية (للمقاومة) وإنشاء منظمات غير مرخصة لمعتقلين فلسطينيين وأردنيين معتقلين، أمام الدائرة الأولى في المحكمة الجزائية المتخصصة - محكمة الإرهاب - في 8 آذار/مارس المقبل".

وفي 2 من شباط/فبراير الجاري، قال الحساب "السلطات السعودية تستعد خلال الأيام القليلة القادمة لعقد جلسات محاكمة لـ14 شخصية من معتقلين فلسطينيين وأردنيين، موجودين في سجن ذهبان".

يذكر أن المرصد الأورومتوسطي لحقوق الإنسان، وثق في بيان أصدره في شهر أيلول/سبتمبر الماضي، أن السعودية تخفي قسرياً 60 فلسطينيا.ً

ولم تصدر الرياض، منذ بدء الحديث عن قضية المعتقلين الفلسطينيين في السعودية، أي تعقيب أو إيضاحات رسمية حولها.

متابعات

اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد