اللجنة المُشتركة للاجئين في غزة تُنظم وقفة للمُطالبة بتحسين خدمات "الأونروا"

الأربعاء 06 سبتمبر 2017
اللجنة المُشتركة للاجئين في غزة تُنظم وقفة للمُطالبة بتحسين خدمات "الأونروا"
اللجنة المُشتركة للاجئين في غزة تُنظم وقفة للمُطالبة بتحسين خدمات "الأونروا"

فلسطين المحتلة-بوابة اللاجئين الفلسطينيين

نظّمت اللجنة المشتركة للاجئين الفلسطينيين في قطاع غزة، الأربعاء 6 أيلول، وقفة أمام مقر وكالة غوث وتشغيل اللاجئين الفلسطينيين "الأونروا"، للمطالبة بتحسين الخدمات المُقدّمة للاجئين.

اللجنة التي تضم القوى الوطنية والإسلامية ولجان اللاجئين في منظمة التحرير الفلسطينية ومجلس أولياء الأمور، طالبت "الأونروا" بالاستجابة لمطالب اللاجئين ورفع المشاركون لافتات كُتب عليها "توظيف معلمين مطلب أساسي إنساني"، "نُطالب الأونروا بالاستجابة لمطالب اللاجئين"، "يزيد اللاجئون سنوياً، فلماذا لا يزيد الموظفون والمعلمون سنوياً".

عضو اللجنة المركزية للجبهة الديمقراطية لتحرير فلسطين محمود خلف، قال "على الأونروا أن تتحمّل مسؤولياتها تجاه توفير الخدمات اللازمة للاجئين الفلسطينيين في قطاع غزة من توظيف وإغاثة، وفقاً للوظيفة التي أنشأت من أجلها بقرارٍ أممي عام 1948."

وأضاف في كلمته قائلاً "نتوجّه اليوم برسالة إلى بيير كرينبول المفوّض العام للأمم المتحدة، الذي يزور غزة حالياً، بضرورة حل العديد من الإشكاليات المتعلقة بخدمات الأونروا تجاه اللاجئين."

أوضح خلف أيضاً أنّ احتياجات غزة لهذا العام للوظائف الشاغرة لدى الوكالة الأمميّة يبلغ (349) وظيفة، منها (286) لقطاع التعليم، لكن ما أقرّته الوكالة خلال العام (250) وظيفة، وخُصصت لوظيفة معلم (215) وظيفة، و(35) وظيفة لباقي الإدارات لديها، أي أنّ هناك عجز في الشواغر لـ (99) وظيفة.

كما تناولت الوقفة قضية متوسط عدد الكلبة في الفصل الدراسي الواحد، والتي اتفق فيها سابقاً اتحاد الموظفين مع إدارة الوكالة على أن يكون المتوسط (39.4) طالباً، لكن هذا العام كان المتوسط (39.9) أي (50) طالب.

بالإضافة إلى ذلك تم الحديث عن الالتزام بالمنهاج الدراسي الخاص بوزارة التربية والتعليم الفلسطينية دون زيادة أو نقصان ودون تغيير مصطلحات.

وكالات-بوابة اللاجئين الفلسطينيين

اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد