جريمة في كفر قرع، وضحايا القتل في الداخل المحتل 78 منذ بداية العام

الثلاثاء 29 أكتوبر 2019
من موقع الجريمة ..المصدر : عرب 48
من موقع الجريمة ..المصدر : عرب 48

الداخل المحتل – وكالات

شهدت بلدة كفر قرع داخل الأراضي الفلسطينية المحتلة عام 1948، بعد ظهر اليوم الثلاثاء 29 تشرين الأوّل/ أكتوبر جريمة إطلاق نار أدّت إلى مقتل سليمان محمود مصري (50 عاماً) من أبناء البلدة.

ونقلت وسائل إعلام محليّة، أنّ بلاغاً تلقاه مركز الإسعاف في تمام الساعة الثانية والثلث بعد عصر اليوم، عن وجود مصاب بعيار ناري أطلقه مجهول في بلدة كفر قرع، وحاول أفراد الطاقم الطبي إنقاذ حياة المصاب الّا أنّهم فشلوا.

الجدير بالذكر، أنّ هذه الحادثة هي الثانية من نوعها خلال أسبوع تشهدها بلدة كفر قرع،  حيث قُتل قاسم مسعود غاوي (36 عاما)، في وقت متأخر من ليل السبت، في جريمة إطلاق نار.

كما تجدر الإشارة، إلى أنّ عدد ضحايا جرائم القتل في الداخل الفلسطيني المحتل عام 1948، بلغ 78 ضحيّة بينهم 11 امرأة منذ مطلع العام 2019 الجاري حتّى هذه اللحظة.

وحول أسباب ارتفاع معدلات الجريمة ضمن المجتمع العربي داخل الخط الأخضر، حاول " بوابة اللاجئين الفلسطينيين" في وقت سابق تحليل ظاهرة انتشار الجرائم المستمرة ووجّه بهذا الصدد بعض الأسئلة إلى عضو قيادة لجنة المتابعة العليا للجماهير العربية، وأحد المعنيين في ملف مكافحة الجريمة، طلب الصانع.

وأكّد الصانع، أنه كان هناك قرار إسرائيلي بضرب النسيج الاجتماعي وإشغال المجتمع الفلسطيني في ذاته عقب انتفاضة الأقصى عام 2002.

وكالات - بوابة اللاجئين الفلسطينيين

اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد