الضفة المحتلة - بوابة اللاجئين الفلسطينيين

شنت قوات الاحتلال الصهيوني فجر اليوم الخميس، حملة اقتحاماتٍ واسعة لمناطق متفرقة بمدن الضفة والقدس، حيث داهمت منازل المواطنين واعتقلت عددًا منهم

بيت لحم المحتلة 

اعتقلت قوات الاحتلال الصهيوني، فجر اليوم الخميس، 7 مواطنين من بلدة الخضر جنوب بيت لحم، بينهم ثلاثة أشقاء.

وأفاد منسق لجنة مقاومة الجدار والاستيطان في الخضر أحمد صلاح في تصريحات صحفية بأن قوات الاحتلال اقتحمت البلدة منذ ساعات الصباح، وانتشرت في شوارعها، وأحيائها، وتمركزت في منطقة البوابة، وأوقفت المواطنين، ودققت في هوياتهم.

وأشار صلاح إلى أن قوات الاحتلال اعتقلت اثر ذلك 4 عمال، وهم: الأشقاء أحمد، وخضر، ومعاذ علي صلاح، اضافة إلى الشاب محمود يحيى ابو صرة (18 عاما).

وفي وقت لاحق، اعتقلت تلك القوات 3 مواطنين من منطقة البوابة في الخضر، عرف منهم: عماد محمد نافع صلاح (42 عاما)، وأسامه صلاح الدين صلاح (27 عاما ).

القدس المحتلة 

اقتحمت قوات الاحتلال الصهيوني بلدة شعفاط في القدس المحتلة، واعتقلت منها الشاب ياسر علان. واعتقلت الشاب عبادة نجيب، بعد مداهمة منزله في البلدة القديمة بالقدس المحتلة.

كما اعتقلت الشاب ضياء عبيد من بلدة العيسوية بعد اقتحامها قرب القدس، حيث اندلعت مواجهاتٌ عنيفة بين الشبان وقوات الاحتلال في البلدة جراء الاقتحام.

فيما اقتحمت عددٌ من دوريات الاحتلال العسكريّة بلدة أبو ديس وحزما شرق القدس المحتلة.

وفي مساء أمس الأربعاء، أعلنت قوات الاحتلال أن قواتها تمكنت من اعتقال فتى (17 عاما ونصف) مشتبه به في رشق الحجارة على القطار الخفيف، واعتقال شابّ آخر.

الخليل المحتلة 

اعتقلت قوات الاحتلال عددًا من المواطنين بعد اقتحام بلدة صوريف ومداهمة منازل المواطنين. إضافةً لاقتحامها بلدة الظاهرية قرب الخليل.

وقام جنود الاحتلال بتكسير وتخريب أحد المحلات التجارية في شارع الجامعة، بمدينة نابلس، بعد اقتحامها ومداهمة عدة منازل ومحلات.

كما اعتقلت الأسير المحرر أنور السخل، بعد اقتحام منزله في مدينة نابلس.

وكالات - بوابة اللاجئين الفلسطينيين

اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد