دائرة اللاجئين: مؤسسات المنظمة انعكاس لمكوّناتها وأفراد "حماس" غير ممنوعين كأفراد

الأربعاء 25 يوليو 2018
فلسطين المحتلة

قال مدير عام دائرة اللاجئين في منظمة التحرير الفلسطينية أحمد حنون في تصريح لـ "بوابة اللاجئين الفلسطينيين"، أنّ اللجنة التحضيريّة لانتخابات اللجان الشعبيّة في مُخيّمات اللاجئين، تشكل انعكاساً للمنظمة.

جاء ذلك في تعقيب حنون على أنباء حول منع لجنة إشراف على الانتخابات لحركة "حماس" من المشاركة في انتخابات اللجنة الشعبيّة لمخيّم العرّوب شمالاً التي جرت الاثنين الماضي 23 تموز/يوليو.

وحسب "المركز الفلسطيني للإعلام" أكّد مُتحدث باسم حركة "حماس" في العرّوب أنّ الحركة طلبت ترشيح قائمة لها لخوض انتخابات اللجنة، إلا أنها مُنعت من ذلك، ولم تسمح لها لجنة الإشراف التابعة لدائرة اللاجئين بذلك.

فيما أوضح حنون لـ "بوابة اللاجئين الفلسطينيين"، أنّ الأمر ليس منع لحركة "حماس" بعينها، فبإمكان أفراد الحركة أن يوجدوا ضمن الهيئة العامة كأفراد، لكنها كتنظيم ليس بإمكانها أن تكون ضمن اللجنة التحضيريّة.

وأشار حنون أنّ الأمر مُرتبط بكون النظام ينص على أنّ اللجان الشعبيّة للمخيّمات تُمثّل بفصائل المنظمة، و"حماس" ليست عضواً فيها، لكن أفرادها بإمكانهم الترشّح والمشاركة كأفراد.

ولفت حنون إلى أنّ الأمر ليس مُستجداً، وهذا المعمول به في كل المخيّمات بشكلٍ دائم ولا داعي لتضخيم الحدث، فالمؤسسات المنبثقة عن منظمة التحرير تُمثّل انعكاساً لمُكوّناتها، وكل من تتوافر فيهم الشروط بإمكانهم المشاركة.
خاص - بوابة اللاجئين الفلسطينيين

اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد