دعوات للمشاركة الشعبيّة في التصدّي لقرار "الأونروا" بإغلاق مستشفى قلقيلية

الخميس 17 اغسطس 2017
الصورة من الوقفة الاحتجاجية أمام مستشفى قلقيلية التابعة للأونروا السبت الماضي
الصورة من الوقفة الاحتجاجية أمام مستشفى قلقيلية التابعة للأونروا السبت الماضي

فلسطين المحتلة - بوابة اللاجئين الفلسطينيين

دعت القوى الوطنيّة والفعاليات والمؤسسات والهيئات الشعبيّة واللجان الشعبيّة لخدمات اللاجئين للمشاركة في الفعاليات الاحتجاجية على تقليص "الأونروا" لخدماتها الصحيّة في مستشفى "الأونروا" بقلقيلية المحتلة.

رئيس اللجنة الشعبية للاجئين في قلقيلية صبري ولويل استنكر قرار "الأونروا" بشأن تقليص خدماتها الصحية تمهيداً لإغلاقه بالكامل، وأكّد الولويل أنّ سياسة "الأونروا" الحالية لها أبعاد سياسية خطيرة ويظهر ذلك من خلال تراجع خدماتها المُقدّمة للاجئين تمهيداً لإنهاء عمل الوكالة بشكلٍ كامل، وتكمن خطورة ذلك بعمل شطب كامل للاجئين.

حول خطوات التصعيد قال ولويل أنّ اللجنة الشعبية لن تسمح بمعاقبة أبناء اللاجئين، واعتبر أنّ هذه هي سياسة الاحتلال، وسيتم مقابلتها بغضب شعبي عارم واعتصام في ساحة المستشفى، بالإضافة إلى أداء صلاة الجمعة داخل الساحة.

أما عضو اللجنة الشعبية لخدمات اللاجئين عادل اللوباني قال أنّ هناك وقفة احتجاجية شعبية ستكون عند السادسة وحتى السابعة والنصف من مساء الخميس في ساحة المستشفى، سيُشارك فيها إلى جانب أهالي قلقيلية جماهير من مخيّمات اللاجئين.

وناشد اللوباني المخيّمات شمالي الضفة المحتلة للتصدي لهذه القرارات والتقليصات لتراجع الوكالة عنها، كما طالب السلطة الفلسطينية وخاصةً وزارة الصحة بأخذ موقف مع الشعب الفلسطيني للوقوف إلى جانبهم في رفض القرار.

وكالات - بوابة اللاجئين الفلسطينيين

اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد