قطر 

أدان تجمُّع "شباب قطر ضد التطبيع"، يوم أمس الأحد 17 أيّار/ مايو، إعلان الخطوط الجويّة القطريّة منح تذاكر مجانية للطاقم الطبي التابع للاحتلال الصهيوني.

وعبَّر التجمُّع في تصريحٍ مقتضبٍ له، عن رفضه الكامل "لكل هذه الخطوات التطبيعية في جميع المجالات".

يُشار إلى أنّ الخطوط الجويّة القطريّة، كانت قد  أقرّت مبادرة، تقوم من خلالها بتأمين مائة ألف تذكرة سفر مجانيّة للعاملين في مجال الرعاية الصحية حول العالم تقديرًا لجهودهم في محاربة فيروس "كورونا"، وللأسف شملت هذه المبادرة عمال القطاع الصحي التابع لكيان الاحتلال الصهيوني، ما أثار استياء شريحة واسعة من مناهضي التطبيع في دولة قطر. 

يذكر أنها ليست المرة الأولى التي لا تستثني فيها قطر كيان الاحتلال من بعض نشاطاتها، ففي شباط/ فبراير الماضي، رفضت مجموعة "شباب قطر ضد التطبيع" مشاركة طبيبة إسرائيلية في مؤتمر ISPCAN الدولي لحماية الطفل 2020 في قطر. 
وقالت المجموعة حينها: "بينما اعتقلت السلطات الإسرائيلية 67 طفلاً فقط في يناير 2020 ليكتمل عددهم لقرابة 200 طفل في سجون الاحتلال ، قرر مستشفى سدرة للطب استضافة الدكتورة Windman التي تعمل في منصب المدير التنفيذي للمجلس القومي الإسرائيلي للطفل متجاهلين كل انتهاكات الكيان المحتل بحق الأطفال الفلسطينيين".
وكانت النسخة السادسة من المؤتمر العالمي لجراحة الأطفال في قطر، استضافت (9) أطباء من الكيان الصهيوني في تشرين ثاني / نوفمبر 2019، وفي ذات الشهر لاحقاً  حضرت عضو "الكنيست" السابقة ميراف بن أري مؤتمر "إثراء المُستقبل الاقتصادي للشرق الأوسط" في العاصمة القطريّة الدوحة.
وفي أيلول/ سبتمبر 2019 شاركت ثلاث لاعبات "إسرائيليات" في بطولة العالم لألعاب القوى في الدوحة، ما أثار استنكار حركة مقاطعة الاحتلال (BDS) التي عبّرت عن صدمتها إزاء هذا الموقف من دولة قطر، مؤكدةً رفضاً للتطبيع الرياضي مع الكيان الصهيوني.

متابعات _ بوابة اللاجئين الفلسطينيين

اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد