قطاع المُعلّمين في "الأونروا" يوضح تفاصيل تحركات "المسيرة الكُبرى"

الإثنين 17 سبتمبر 2018
قطاع المُعلّمين في "الأونروا" يوضح تفاصيل تحركات "المسيرة الكُبرى"
قطاع المُعلّمين في "الأونروا" يوضح تفاصيل تحركات "المسيرة الكُبرى"
فلسطين المحتلة

أصدر قطاع المُعلّمين في مدارس وكالة غوث وتشغيل اللاجئين الفلسطينيين "الأونروا" بقطاع غزة، بياناً يوضح تفاصيل تحركات المسيرة الكُبرى التي تنطلق الأربعاء المُقبل 19 أيلول/سبتمبر، أمام مقر رئاسة الوكالة بمدينة غزة.

ووفق البيان، تتجمّع الحشود أمام مقر رئاسة الوكالة الساعة العاشرة والنصف صباح الأربعاء، وتنطلق المسيرة الكُبرى باتجاه دوّار أنصار لعقد المؤتمر الصحفي الهام، 

وأوضح قطاع المُعلّمين في البيان، أنّ على العاملين في الفترة الصباحيّة مُغادرة المدارس بعد الحصة الثالثة، حيث تنطلق الحافلات إلى المسيرة، ويتجمّع عاملو الفترة المسائيّة في مدارسهم للانطلاق في الحافلات الساعة التاسعة والنصف، على أن يبدأ دوام الطلاب في الفترة المسائية الساعة الواحدة ظهراً.

وتُجهّز كل مدرسة لافتات معها تتحدث عن حقوق اللاجئين والموظفين ورفض التقليصات والقرارات الأمريكيّة الجائرة بحق "الأونروا" ورفض كل أشكال فصل الموظفين، بالإضافة للتأكيد على الأمن الوظيفي لهم.

وجاء في البيان "المشاركة في المسيرة الكبرى واجب وطني ونقابي، وأنتم أهل لذلك، وبالتالي لا نتوقع تغيّب أحد والبقاء مع المسيرة حتى نهاية الفعالية الكبرى، لتصل الرسالة واضحة لكل العالم."

وكان اتحاد موظفي وكالة الغوث قد أعلن في وقتٍ سابق عن مسيرة كُبرى يوم الأربعاء، يُوضح فيها موقف الاتحاد من أزمة فصل الموظفين والإجراءات النقابيّة المُقبلة.

من جانبه أكّد هاني مزهر من المجلس المركزي لأولياء الأمور في وقتٍ سابق لـ "بوابة اللاجئين الفلسطينيين"، أنّ اللجان الشعبيّة والكل الوطني، مُمثّل في لجنة وطنيّة ستُشارك في التظاهرة التي ستحشد نحو (13) ألف من موظفي وكالة الغوث، وهو ما يُمثّل كافة موظفيها في القطاع.

وكانت وكالة الغوث قد أرسلت للموظفين على بند الطوارئ لديها رسائل حول فصل جزء منهم، وتحويل البعض لدوام جزئي أو برامج أخرى، وذلك على ضوء ما يجري من تقليصات بحق الموظفين واللاجئين الفلسطينيين من قِبل "الأونروا"، على خلفيّة الأزمة الماليّة الراهنة التي تُعاني منها الوكالة الأمميّة، والتي أقرّ المُفوّض العام للوكالة أنها لأسباب سياسيّة.
وكالات-بوابة اللاجئين الفلسطينيين

اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد