قوات الاحتلال تشن حملة اعتقالات واسعة تركزت في القدس المحتلة

الثلاثاء 30 يناير 2018
حملة اعتقالات واسعة بالضفة المحتلة تركّزت في القدس
حملة اعتقالات واسعة بالضفة المحتلة تركّزت في القدس

فلسطين المحتلة-بوابة اللاجئين الفلسطينيين

اقتحمت قوات الاحتلال مناطق بالضفة المحتلة، فجر الثلاثاء 30 كانون الثاني، وشنّت حملة اعتقالات واسعة في صفوف الفلسطينيين طالت بلدة العيساوية بالقدس المحتلة ومخيّمي الدهيشة وجنين.

في القدس المحتلة، اقتحمت قوات الاحتلال قرية العيساوية شمال شرقي المدينة، ورافق عملية الاقتحام تحليق مروحي لطيران الاحتلال، فيما تمركز جنود الاحتلال عند المداخل وفي كافة أحياء القرية، ثم شرعوا بعملية اعتقالات واسعة، بالإضافة إلى مُصادرة نحو (120) اسطوانة غاز للطهي من المحل الوحيد لبيعها في العيساوية، واستخدم الجنود السلالم للوصول إلى نوافذ المنازل.

أما في بيت لحم المحتلة، اعتقلت قوات الاحتلال القيادي في حركة حماس، الأسير المُحرر عبد الكريم عياد من مخيّم الدهيشة جنوباً، بعد أن اقتحمت منزله وقامت بتخريب محتوياته، كما اعتقلت إياس الفراحين ويوسف محمد عدوي. واعتقلت كذلك أحمد قاسم الشيخ من قرية مراح رباح جنوبي بيت لحم.

وفي نابلس المحتلة، اعتقلت قوات الاحتلال محمد خويرة ومجدي القطب خلال اقتحام المدينة، وأمير ماهر حامد وعبد القادر كايد حماد ومحمود عبد اللطيف حماد من قرية سلواد شمال شرقي رام الله المحتلة، وفي قلقيلية المحتلة اعتقل الجنود الفتى مجد محمد رضوان (16) عاماً من بلدة عزون.

واعتقلت قوات الاحتلال القيادي في حركة "حماس" الشيخ إبراهيم جبر (55) عاماً عقب مداهمة منزله في مخيّم جنين والتنكيل بعائلته، كما شنّت مداهمات واسعة في مخيّم جنين وواد برقين، اعتقلت خلالها الناشط البارز في "حماس" الأسير المحرر جمعة أبو خليفة، بالإضافة للأسير المحرر لطفي أبو النصر والشاب فرحان ياسين السعدي، ورافق ذلك اقتحامات في محيط منازل عائلة جرار التي هدمتها مؤخراً.

 

وفي طولكرم المحتلة، اعتقلت قوات الاحتلال مساء الاثنين الشاب محمود سلام أحمد حطاب (29) عاماً من مدينة طولكرم، بعد استدعائه للمقابلة، حيث احتجزه الاحتلال لساعات إثر استدعائه لمقابلة مخابراته، ثم اعتقله. كما اعتقلت سامر راسم الأشقر وصدام رداد بعد اقتحام منزليهما في بلدة صيدا.

اعتقالات بلدة العيساوية في القدس المحتلة:

  1. أسامة سميح عليان.
  2. محمد زكريا عليان.
  3. محمد عليان عليان.
  4. محمود عاصم عبيد.
  5. أحمد أبو رومي.
  6. عبد القادر داري
  7. داود يوسف عطية
  8. أنس أبو عصب
  9. عبدالله بدر أبو عصب.
  10. أنس محمود
  11. مهند ناصر محمود
  12. نضال محمود
  13. عيسى ناصر محمود
  14. محمود أبو عويس
  15. حامد شفيق عبيد
  16. محمود شفيق عبيد
  17. آدم كايد محمود
  18. نسيم محيسن
  19. بشار محمود
  20. محمد شوكت عبيد
  21. أمير أكرم عطية
  22. يحيى عرفات درباس
  23. يوسف بلال أبو الحمص
  24. شادي عطية
  25. بشار محيسن
  26. محمود عاصم عبيد
  27. رشاد أبو ريالة
  28. صالح نعيم محيسن
  29. أمير خلدون مصطفى
  30. محمد علي داري
وكالات-بوابة اللاجئين الفلسطينيين

اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد