لليوم الثاني.. إضراب شامل يعم كافّة مؤسسات "الأونروا" في غزة

الأربعاء 03 أكتوبر 2018
لليوم الثاني.. إضراب شامل يعم كافّة مؤسسات "الأونروا" في غزة
لليوم الثاني.. إضراب شامل يعم كافّة مؤسسات "الأونروا" في غزة
فلسطين المحتلة

تشهد كافة مرافق ومؤسسات وكالة غوث وتشغيل اللاجئين الفلسطينيين "الأونروا" في قطاع غزّة، لليوم الثاني على التوالي، إضراباً شاملاً، رفضاً لسياسة الوكالة، وعدم استجابتها لمطالب الموظفين، وذلك بدعوة من اتحاد موظفي الوكالة.

ويشمل الإضراب جميع مرافق الوكالة من تعليم وصحة وخدمات وتوزيع المساعدات وغيره، حيث تأتي هذه الخطوات، رداً على إجراءات التقليص التي تتخذها "الأونروا"، وكان آخرها إنهاء الوكالة عمل نحو ألف موظف من موظفي بند "الطوارئ" لديها في غزة، فيما بدأ اتحاد الموظفين باعتصام وصولاً للعصيان الإداري والإضراب الشامل.

وفي هذا السياق، قال رئيس اتحاد الموظفين العرب في "الأونروا"، أمير المسحال، إنّ "مدّة الإضراب ستكون يومي الثلاثاء والأربعاء في كافّة مؤسسات الوكالة بالقطاع"، مُشدداً على ضرورة التزام الجميع.

وتُعاني "الأونروا" من أزمة في التمويل أكّدت أنها لا تقتصر على الجانب المالي، فالأمر يرتبط بالسياسة أيضاً، تفاقمت مع وقف الإدارة الأمريكية لمساهماتها بالكامل، ما دفعها خلال الفترة الماضية للعمل على حشد الدعم المالي لمواجهة الأزمة، حيث أعلنت قبل أيام أنّ العجز انخفض ليُصبح (68) مليون دولار أمريكي.
وكالات-بوابة اللاجئين الفلسطينيين

اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد