بيروت
أكد البيان الختامي لمؤتمر "متحدون ضد صفقة القرن" المناهض لمؤتمر البحرين الاقتصادي، الإجماع الفلسطيني ضد "صفقة القرن".

وشارك في المؤتمر الذي عقد في العاصمة اللبنانية بيروت 200 شخصية عربية وفلسطينية بهدف "وضع خطوات لمواجهة صفقة القرن ومؤتمر البحرين" بحسب المنظمين.

كما أشار البيان الختامي، الذي صدر بعنوان "ميثاق الأمة ضد صفقة العار"، إلى ضرورة إفشال مؤتمر البحرين وإلى الفرصة التاريخية النادرة للتصدي للخطر الداهم، مشدداً على دعم المقاومة بأشكالها كافة بما فيها المقاومة المسلحة.

واعتبر المشاركون أن انخراط أي جهة أو نظام عربي أو إسلامي في مسار هذه الصفقة "خيانة للأمة ولثوابتها ومقدساتها وشراكة في جريمة محاولة الإجهاز على قضية فلسطين"، ودعوا إلى العمل على تنظيم قمة شعبية عربية ضد "صفقة القرن" في المنامة لإعلان الموقف العربي والإسلامي الحقيقي.

بدوره، دعا عضو اللجنة المركزية لحركة فتح عباس زكي إلى "إصدار ميثاق يحدد مسارنا وخطتنا في مواجهة المؤامرة الكبرى الممثلة بصفقة القرن"، موضحاً أن "ما يجري اليوم هو تجديد لاتفاق سايكس بيكو و"صفقة القرن" ولا يخص فلسطين فقط بل أن التقسيم سيشمل كل المنطقة."

الأمين العام لحركة الجهاد الإسلامي زياد النخالة أكد ضرورة إعلان الدعم للمقاومة في ظل حملات التشويه، مشدداً على المضي قدماً في طريق المقاومة.

أما أبو أحمد فؤاد نائب الأمين العام للجبهة الشعبية لتحرير فلسطين فأشار إلى أهمية التركيز على حراك شعبي في فلسطين وفي كل مكان، داعياً إلى سحب الاعتراف بالكيان الصهيوني وإلغاء اتفاقية أوسلو من أجل مواجهة "صفقة القرن".

 

وكالات - بوابة اللاجئين الفلسطينيين

اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد