منزلان في مخيم عين الحلوة تنهار أجزاء منهما والسبب تأخر عملية الترميم

الخميس 17 نوفمبر 2016
منزلان في مخيم عين الحلوة تنهار أجزاء منهما والسبب تأخر عملية الترميم
منزلان في مخيم عين الحلوة تنهار أجزاء منهما والسبب تأخر عملية الترميم

مخيم عين الحلوة - بوابة اللاجئين الفلسطينيين

تعرّض اليوم منزل الحاجة "مكرم بركات الجشي" في مخيم عين الحلوة جنوب لبنان لإنهيار جزء من سقف المطبخ، وأصيبت على أثرها الحاجة في يدها إصابة طفيفة، وذلك بحسب ما ورد لدى بعض المصادر الإعلاميّة القريبة من المخيّم.

في حين سقطت أجزاء من سقف منزل آل "شحادة" في حي الزيب داخل مخيم عين الحلوة، وقد أشار المصدر إلى أن المنزل له أحقية الترميم لدى وكالة الأونروا منذ سبع سنوات.

هذا وقد أشارت بوابة اللاجئين إلى مشكلة المنازل الآيلة للسقوط في تحقيق خاص نشرته يوم الاثنين 24/10/2016 بعنوان: " مخيم عين الحلوة.. مشاكل ترميم المنازل الآيلة للسقوط وإهمالها في تزايد "، وذكرت في تحقيقها نموذجا لتلك المنازل هو منزل الحاج "ابراهيم علي الصياح" بعد أن تعرض منزله في 18/10/2016 لانهيار جزء من سقفه، وإصابة طفليه بجروح جراء الانهيار.

وكان قد روى الحاج "ابراهيم" للبوابة عن موضوع متابعة الأونروا للمنازل المنهارة أو المعرضة للانهيار "لم تزرنا الأونروا سابقا لتفحص بيتنا" ولكن لتدرج منزلي ضمن البيوت التي يحق لها الترميم، حضر مهندسون من الأونروا في نهار الأربعاء في التاسع عشر من شهر تشرين الأول الجاري للكشف عن المنزل، "كتبوا تقريرًا وقالوا إنهم سيرسلونه إلى الأونروا في بيروت ليأخذوا الإجراء اللازم" وأضافوا "لا نعلم إن كانوا سيوافقون على ترميم المنزل أم لا".

منزل آل شحادة

منزل ال شحادة

مطبح الحاجة مكرم

مطبخ الحاجة مكرم

وكالات

اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد