مواصلة فعاليات مسيرة العودة الكبرى لليوم السادس على التوالي

الأربعاء 04 ابريل 2018
مواصلة فعاليات مسيرة العودة الكبرى لليوم الخامس على التوالي
مواصلة فعاليات مسيرة العودة الكبرى لليوم الخامس على التوالي

فلسطين المحتلة-بوابة اللاجئين الفلسطينيين

تستمر فعاليات مسيرة العودة الكبرى في خيام العودة التي نُصبت شرقي قطاع غزة، لليوم السادس على التوالي، الأربعاء 4 نيسان، بمشاركة كافة الشرائح والفئات المجتمعيّة.

وحسب مصادر "بوابة اللاجئين الفلسطينيين"، أقيمت فعالية للأطر الطلابيّة في منطقة موقع ملكة شرقي مدينة غزة، وتزامن معها وصول مسيرة نسويّة تحرّكت باتجاه السياج الأمني العازل، فقامت قوات الاحتلال بإطلاق قنابل الغاز والرصاص حولها.

وفي كلمة للأطر الطلابية في خيام العودة، أكد الطالب مهيب أبو خاطر أنهم "باقون على حق العودة، وننتظر الجمعة المقبلة وسط استعدادات لمواجهة المحتل على السياج الزائل"، وتابع "قرار 194 بشأن حق العودة يجب أن يُطبّق في مسيرة العودة الكبرى يوم إحياء ذكرى النكبة."

وفي سياق متصل، أصيب شابان برصاص الاحتلال في القدم، قرب موقع "ناحل عوز" شرقي مدينة غزة، فيما وصل مئات المتظاهرين على دوّار ملكة وأشعلوا إطارات السيارات مُرددين هتافات تؤكد على حق العودة.

وشهدت المناطق الشرقيّة من القطاع في مخيّمات العودة، قيام النساء المُشاركات بخبز "الصاج" وتوزيعه على المُشاركين في المكان، فيما يشهد الجانب الشرقي على طول السياج الأمني العازل، تجهيزات بالسواتر الترابية لحماية المشاركين في المسيرات الجمعة القادمة.

وحسب مصادر لـ "بوابة اللاجئين الفلسطينيين"، فإنّ برنامج فعاليات مسيرة العودة لليوم الأربعاء 4 نيسان، يوم مفتوح لمشاركة المرأة عبر وفود نسويّة في كافة مناطق التخييم، ويوم الخميس 5 نيسان، تواجد للمخاتير والوجهاء ورابطة العلماء ولجان الإصلاح، أما اليوم المركزي يوم الجمعة 6 نيسان، فيكون حفل تأبين لشهداء مسيرة العودة في كافة مواقع التخييم، ويوم السبت 7 نيسان، لتواجد النقابات المختلفة.

خاص-بوابة اللاجئين الفلسطينيين

اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد