اعتقالات في الضفة المحتلة تطال مُخيّمي شعفاط والعرّوب

اعتقالات في الضفة المحتلة تطال مُخيّمي شعفاط والعرّوب

الأحد 01 سبتمبر 2019
اعتقالات في الضفة المحتلة تطال مُخيّمي شعفاط والعرّوب
وكالات - بوابة اللاجئين الفلسطينيين

فلسطين المحتلة

شنّت قوات الاحتلال حملة اقتحامات واسعة في مناطق بالضفة المُحتلّة، فجر الأحد الأوّل من أيلول/سبتمبر، تخلّلها اعتقالات طالت مُدن وبلدات ومُخيّمات، ومن بين المُعتقلين مُحاضرة جامعيّة ونجلها.

في القدس المُحتلّة، جدّدت شرطة الاحتلال إغلاق جمعيّة برج اللقلق بالبلدة القديمة، وعلّقت إخطاراً بمنع إقامة دوري العائلات المقدسيّة المنوي إقامته الأحد، في ملعب الجمعيّة بمشاركة (10) عائلات مقدسيّة.

كما اعتقلت المدير التنفيذي للجمعيّة منتصر ادكيدك و(4) من نشطائها، حيث أفرج عنهم صباحاً بشروط، منها الإبعاد عن مقر الجمعيّة لمدة (5) أيام.

وكانت شرطة الاحتلال قد اعتقلت يوم السبت رئيس الجمعيّة ناصر غيث، ومنسق دوري العائلات في الجمعيّة علاء جمجوم، واقتادتهم إلى مركز التحقيق في المدينة.

واعتقلت أيضاً الشاب شادي عطية من بلدة العيساوية شرقاً، وأطلق عناصر شرطة الاحتلال قنابل الصوت بكثافة عقب اقتحام مُخيّم شعفاط شرقي المدينة المُحتلّة.

وفي رام الله المُحتلّة، اعتقلت قوات الاحتلال صباحاً أستاذة الصحافة في جامعة بيرزيت وداد البرغوثي عقب اعتقال نجلها كرمل في ساعات الفجر خلال عودته من حفل زفاف في الخليل، وذلك بعد أيام على اعتقال نجلها قسام من قرية كوبر.

واقتحمت قوات الاحتلال أيضاً منزل المُحرر عمر البرغوثي والد الشهيد صالح والأسير عاصم، في قرية كوبر، بالإضافة لمداهمة منازل أخرى في القرية.

أما في الخليل المُحتلّة اقتحمت قوات الاحتلال مُخيّم العرّوب شمالاً، واعتقلت الفتى عزيز حبيب رشدي.

واعتقلت قوات الاحتلال شابين على مدخل قرية جورة الشمعة، بالإضافة لاعتقال شاب وزوجته على حاجز النشاش، والاستيلاء على سيارة عقب اقتحام قرية حوسان.

اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد