الأردن: أكثر من 115 ألف طالب يبدؤون عامهم الدراسي في مدارس "أونروا"

الأربعاء 02 سبتمبر 2020
الأردن-متابعات/بوابة اللاجئين الفلسطينيين

أفادت وكالة غوث وتشغيل اللاجئين الفلسطينيين "أونروا" في الأردن، مساء أمس الثلاثاء 1 سبتمبر/ أيلول، بأنّ "أكثر من 115,000 طالب وطالبة قد عادوا إلى مقاعد الدراسة في المدارس التابعة للوكالة في الأردن والتي يقدر عددها 169 مدرسة".

وأوضحت، في بيانٍ لها، أنّه "وبسبب الأزمة الصحية التي خلقتها جائحة كوفيد-19، افتتحت أونروا أبواب مدارسها لاستقبال الطلبة بما يتماشى مع تعليمات الصحة والسلامة للحكومة الأردنية، وإلى جانب تدابير الصحة والسلامة، يتم تطبيق التباعد الاجتماعي في الممرات والملاعب والغرف الصفية".

بدوره، شارك المفوّض العام لوكالة "أونروا"، فيليب لازاريني، في افتتاح العام الدراسي الجديد، إذ عبَّر عن سعادته "لحضور اليوم الدراسي الأوّل مع طلبة أونروا"، لافتاً إلى أنّها "ليست أي عودة للمدرسة.. إنّها عودة للتعلّم على الرغم من الجائحة العالمية التي نمر بها والعديد من شهور الإغلاق والقلق".

وأكَّد لازاريني أن "مدارس أونروا تفتتح أبوابها على الرغم من التحديات المالية للوكالة، وذلك لأننا ملتزمون بحق كل طفل في الحصول على تعليم ذو جودة عالية"، مُشيراً إلى أنّ "هذه لحظة تستدعي الاحتفال: الاحتفال بعزيمة طلبتنا وكادرنا التعليمي. إنهم لم يتوقفوا أبداً عن الإيمان بقوّة التعليم ولم يتخلوا عن طلابهم، حتى خلال فترات الإغلاق".

وأشارت الوكالة إلى أنّ "طلاب المدرسة وهم يعودون إلى مقاعد الدراسة يشكلون جزءاً من أكثر من 534,000 طالب وطالبة يدرسون في 711 مدرسة تديرها أونروا في الضفة الغربية، التي تشمل القدس الشرقية، وغزة والأردن ولبنان وسوريا".

جدير بالذكر أنّ جميع المدارس في الأردن، بما فيها مدارس وكالة "أونروا"، كانت قد أغلقت أبوابها في منتصف العام الدراسي في بداية ربيع 2020، وذلك لمنع انتشار فيروس كوفيد-19، وكبقية مدارس الأردن انتقلت "أونروا" إلى التعليم عن بعد مع حصول الطلبة إلى التعليم بطرق متعددة، بما في ذلك من خلال القنوات التلفزيونية التعليمية ومنصات الإنترنت التي أطلقتها وزارة التربية والتعليم الأردنية، حسبما أفادت الوكالة في بيانها.

5-5.jpg
5-4.jpg
5-3.jpg
5-2.jpg
5-1.jpg

اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد