ارتفاع عدد المصابين بفيروس "كورونا" في قطاع غزة إلى 581 بينهم 133 لاجئاً

الخميس 03 سبتمبر 2020
قطاع غزة-متابعات/بوابة اللاجئين الفلسطينيين

أعلنت وزارة الصحة في قطاع غزّة، اليوم الخميس 3 سبتمبر/ أيلول، عن "تسجيل (98) إصابة جديدة داخل قطاع غزّة خلال الـ24 ساعة الماضية".

وأوضحت الوزارة في تقريرها اليومي، أنّ "عدد العينات الجديدة التي جرى فحصها 1421 عينة، والاجمالي التراكمي للمصابين منذ بدء الجائحة في مارس الماضي هو (581) إصابة".

وبيّنت الوزارة أنّه "من ضمن إجمالي الإصابات هناك: حالات نشطة حالياً 500 (463 من المجتمع و37 من العائدين)، والمتعافين 76، والوفيات 5 (4 من داخل المجتمع و1 من العائدين)".

وبحسب آخر إحصائية شاملة لعدد الإصابات في القطاع نشرتها مساء أمس الأربعاء، فإنّ (133) إصابة تم تسجيلها بالفيروس في صفوف اللاجئين الفلسطينيين داخل عدّة مُخيّمات.

وكان توزيع الإصابات داخل المُخيّمات كالتالي: مُخيّم جباليا 78، مُخيّم الشاطئ 17، مُخيّم المغازي 19، مُخيّم البريج 6، مُخيّم دير البلح 6، مُخيّم النصيرات 7".

وشدّدت الوزارة على أنّ "التزايد في عدد الاصابات واكتشاف بؤر جديدة داخل قطاع غزة ينبئ بخطورة الحالة الوبائية في قطاع غزة، ومنحنى تفشي الوباء في قطاع غزة يسير بوتيرة متصاعدة ولم يتم السيطرة عليه حتى اللحظة".

وأكَّدت الصحة في تقريرها، على أنّ "الطواقم الطبية المختصة لا زالت تجري التقصي الوبائي ومتابعة خارطة المخالطين في المناطق المختلفة، وتضاعف الجهود على مدار الساعة من أجل احتواء الوباء والأيام القادمة مهمة في كسر حلقات التفشي".

ورأت الوزارة أنّ "تراخي واستهتار شريحة من المواطنين بالضوابط الوقائية زاد من الاصابات وتفشي الوباء بين مناطق قطاع غزة"، مُؤكدةً "على التقيّد التام بالإجراءات الوقائية والتزام البيوت وعدم الخروج إلّا للضرورة القصوى مع المحافظة على ارتداء الكمامة وغسيل اليدين والتباعد الجسدي".

ويستمر حظر التجول في قطاع غزة لليوم العاشر على التوالي، في ظل الإجراءات المشددة لمنع تفشي فيروس "كورونا" داخل القطاع أكثر مما هو عليه الآن.

وأفادت وزارة الداخلية، مساء أمس الأربعاء، بأنّه "في ظل حظر التجول، ينتشر قرابة 19 ألف من ضباط وعناصر الأجهزة الشرطية، والأمنية في كافة الشوارع والمفترقات بالمحافظات؛ لمتابعة تنفيذ قرار الحظر والتزام المواطنين به، حرصاً على سلامة المجتمع، ولمنع تفشي الفيروس".

وأعلن المتحدث باسم الداخلية إياد البزم، خلال مؤتمرٍ صحفي، عن "تمديد حالة حظر التجوال في قطاع غزة مدة 48 ساعة جديدة اعتباراً من ليلة الخميس، في محافظات الوسطى، خانيونس، ورفح، ضمن إجراءات مواجهة تفشي فيروس كورونا".

وقال البزم، إنّه "تقرّر إبقاء حظر التجوال في محافظتي غزة والشمال حتى صدور تعليمات جديدة"، مُعلناً عن "زيادة تشديد الإجراءات في محافظة شمال غزة، وسيتم إغلاق الشوارع الرئيسة المؤدية للمحافظة أمام حركة المواطنين، وإبقاء شارع صلاح الدين فقط مفتوحاً للحركة الضرورية والطارئة التي تُقدرها الأجهزة المختصة ميدانياً".

اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد