وكالة "أونروا" تفتتح العام الدراسي بالضفة الغربية من مدرسة بنات الأمعري الأساسية

الأحد 06 سبتمبر 2020
متابعات/بوابة اللاجئين الفلسطينيين

أعلنت وكالة غوث وتشغيل اللاجئين الفلسطينيين "أونروا"، اليوم الأحد 6 سبتمبر/ أيلول، عن افتتاح العام الدراسي ٢٠٢٠-٢٠٢١، من مدرسة بنات الأمعري الأساسية بالضفة المحتلة.

بدوره، قال رئيس برنامج التعليم في وكالة "أونروا" بالضفة الغربية معاوية أعمر في بيانٍ له، إنّ "الوكالة تقدّم خدمة التعليم لـ45 ألف طالب في الضفة، في 96 مدرسة وثلاث كليات، واليوم تم افتتاح العام الدراسي بالعودة التدريجية للطلبة من الصف الأول إلى الرابع، على أن يتم استكمال باقي الصفوف بعد أسبوعين".

وأكَّد أعمر على أنّ "خطة العودة إلى الدوام قائمة على عدة مبادئ أساسية، أهمها: مبدأ الأمان والسلامة داخل غرفة الصف، وعند القدوم ومغادرة المدرسة، إضافة لتقسيم الصفوف إلى أعداد قليلة لا تتجاوز الـ25 طالباً في الصف، وهذا يضمن أن تكون مسافة بين الطلبة، وتم تزويدهم بالكمامات الخاصة التي تم صناعتها من قبل "أونروا" وفق المعايير".

كما بيّن أعمر أنّ الوكالة "قامت بتزويد المدارس بمواد التعقيم والتنظيف، وجرى تعيين عدد إضافي من أذنة المدارس حتى نضمن عملية التعليم بشكلٍ مستمر بما لا يقل عن مرتين في اليوم، إضافة لقياس درجة حرارة الطلبة قبل دخول الصف، فضلاً عن التعليم المدمج، الذي يقلل الاحتكاك مع الخارج"، مُشيراً إلى أنّ "مدارس وكالة الغوث بدأت التعويض في قطاع غزة مطلع شهر آب الماضي، ولكنها توقفت قبل أسبوع، ولم تستأنف حتى الآن، نظراً للظرف المستجد، وانتشار فيروس كورونا".

وخاطب أعمر الأهالي بالقول: "إنّ مدارس "أونروا" جاهزة لاستقبال الطلبة، وعلى الأهل متابعة التعلم الذاتي مع أبنائهم في البيت، مع ضرورة عدم إحضار الطالب الذي يشعر بأي مرض إلى المدرسة، علماً أن المدرسة ستتكفل بتعليمه عن بعد بالطريقة الملائمة".

يُشار إلى أنّ وزارة التربية والتعليم في حكومة السلطة الفلسطينية، أعلنت صباح اليوم الاحد، عن بدء العام الدراسي الجديد، إذ توجّه نحو 743.953 ألف طالب، إلى مقاعدهم الدراسية بالضفة المحتلة بما فيها القدس، مع بدء العام الدراسي الجديد 2020/2021، وفق إجراءات صحية ووقائية عالية.

وأعلنت الوزارة في وقتٍ سابق، أنّ "العدد الاجمالي للطلبة في الضفة وغزة يقدر بنحو مليون و350 ألف طالب، منهم 743.953 في الضفة، و597.838 في قطاع غزة، ونحو 881 ألف طالب في المدارس الحكومية، وأكثر من 337 ألف طالب في مدارس وكالة غوث وتشغيل اللاجئين الفلسطينيين "أونروا"، إضافة إلى ما يقرب من 656 ألف طالب في المدارس الخاصة، موزعين على نحو 422 ألف مدرسة حكومية، و385 مدرسة تابعة لأونروا، و443 مدرسة خاصة".

3-3.png
3-2.png
3-1.png

اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد