27 إصابة جديدة بـ "كورونا" في مخيمات لبنان ترفع العدد الإجمالي إلى 530

الإثنين 07 سبتمبر 2020
لبنان-متابعات/ بوابة اللاجئين الفلسطينيين

أعلنت وكالة غوث وتشغيل اللاجئين الفلسطينيين "أونروا" تسجيل 27 إصابة جدبدة بفيروس "كورونا" في مخيمات لبنان ليرتفع العدد الإجمالي للمصابين إلى 530.

وأشارت، في بيان أصدرته، أمس الأحد، إلى أن نتائج الفحوصات توزعت على الشكل التالي: 14 مصاباً في مخيم عين الحلوة بينهم أحد موظفي الوكالة، و13 في مخيم برج البراجنة.

كما ثبت إصابة أحد موظفي "أونروا" في العيادة المركزية في بيروت "وهو يلتزم الآن الحجر المنزلي"، وفق بيان الوكالة.

وقررت "أونروا" إغلاق مركزها الصحي (العيادة الثانية) في مخيم عين الحلوة، والعيادة المركزية في بيروت-محطة الرحاب، اليوم وغداً "كإجراء احترازي ولمنع انتشار الفيروس"، حيث بدأت بتعقيمهما.

وأكدت أنه "اعتباراً من يوم الأربعاء 9 أيلول/ سبتمبر، سيعاد العمل في هذين المركزين بفريق صحي واحد لكل منهما، وسيستقبلان فقط الحالات الطارئة حتى نهاية الأسبوع، وسيستمران بتقديم خدمات التطعيم وتقديم الأدوية للأمراض المزمنة".

وفيما يتعلق بحالات الطوارئ، دعت الوكالة إلى "الاتصال بمسؤولي الصحة التابعين للأونروا في منطقة صيدا على الأرقام 70088003- 76683657- 03936777، وفي منطقة لبنان الوسطى على الرقمين: 76683644- 70888542".

 

530 إصابة منذ بدء تفشي الفيروس

الوكالة لفتت كذلك إلى أن العدد الإجمالي لحالات كوفيد- 19 بين اللاجئين الفلسطينيين في لبنان منذ تفشي الفيروس، ارتفع إلى 530 حالة، مؤكدة أنها تواصل "متابعة الحالات الجديدة بالتنسيق مع وزارة الصحة العامة ومع شركائها، واللجان الشعبية".

كما تواصل "عرض خيار الانتقال إلى مركز العزل الطبي في سبلين للمرضى الجدد إذا دعت الحاجة".

وجددت "أونروا" دعواتها إلى اللاجئين للالتزام الكامل بالتدابير الوقائية، مثل التباعد الجسدي، ووضع الكمامات، وعدم المصافحة أو لمس الوجه والابتعاد عن الأماكن المزدحمة".

اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد