مواجهات عنيفة مع الاحتلال في مُخيّمي العروب والدهيشة ومداهمات في مُخيّم عايدة

الأربعاء 09 سبتمبر 2020
الضفة الغربية المحتلة-متابعات/ بوابة اللاجئين الفلسطينيين

أفادت مصادر محلية، مساء أمس الثلاثاء 8 سبتمبر/ أيلول، بإصابة عددٍ من الشبّان بحالات اختناق بالغاز المسيل للدموع، خلال مواجهات عنيفة اندلعت مع قوات الاحتلال الصهيوني على مدخل مُخيّم العروب للاجئين الفلسطينيين شمال الخليل بالضفة المحتلة.

وأوضحت المصادر أنّ قوات الاحتلال أطلقت الرصاص الحي خلال المواجهات وقنابل الصوت، والغاز المسيل للدموع صوب الشبّان ما أدى لإصابة عدد منهم بحالات اختناق.

كما شهد مُخيّم الدهيشة للاجئين الفلسطينيين في بيت لحم، فجر اليوم الأربعاء، مواجهات عنيفة مع قوات الاحتلال بعد اقتحامه بأعداد كبيرة من الوحدات الخاصة المتنكرين بالزي المدني (مستعربون).

وأفادت مصادر محلية، بأنّ المواجهات التي اندلعت تركّزت في حي الضاحية، وقام عشرات الشبان برشق جنود الاحتلال بالحجارة والزجاجات الفارغة، وعدد من الزجاجات الحارقات.

وردّ جنود الاحتلال بإطلاق وابل كثيف من العيارات المطاطية وقنابل الغاز المسيل للدموع، ما أدى لإصابة عدد من الشبّان في المُخيّم بحالات اختناق.

وفي سياق انتهاكاتها المستمرة، داهمت قوات الاحتلال فجر اليوم منازل ياسين حمودة أبو سرور في مُخيّم عايدة، ويوسف اللحام في مُخيّم الدهيشة، وبعد أن فتّشت المنازل وعبث في محتوياتها انسحبت من المكان دون أن يبلغ عن اعتقالات.

اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد