وكالة "أونروا" في غزة تعلن استئناف توزيع المساعدات الغذائية على اللاجئين

الخميس 10 سبتمبر 2020
متابعات/بوابة اللاجئين الفلسطينيين

أعلنت وكالة غوث وتشغيل اللاجئين الفلسطينيين "أونروا" في قطاع غزّة، اليوم الخميس 10 سبتمبر/ أيلول، عن "استأنفت توزيع مساعداتها الغذائية للدورة الثالثة على اللاجئين المنتفعين".

وأوضحت "أونروا" في بيانٍ لها، أنّه "ومن أجل تقليل المخاطر على صحة وسلامة كل من اللاجئين والموظفين، ستقوم أونروا الآن باختبار آلية توصيل الغذاء إلى العائلات في منازلهم في مناطق الحجر الصحي من خلال موظفيها، حيث تم تجهيز جميع الموظفين بمعدات الحماية الشخصية ولن يكون هناك أي اتصال جسدي بين اللاجئين والموظفين أثناء تسلمهم المساعدة الغذائية".

وبيّنت "أونروا" أنّ "حوالي 100 عائلة استلمت طرودهم الغذائية بالكامل في عملية تجريبية ستستمر في الأيام القليلة المقبلة، وبمجرد أن نطمئن تماماً أن هذا النهج الدقيق لتوصيل المساعدات الغذائية يعمل نحو تلبية الأهداف الصحية المعلنة، سنقوم بتنفيذه على نطاق أوسع لتوصيل المساعدة الغذائية لجميع من ينتظرون الحصول عليها".

يُشار إلى أنّ وكالة "أونروا" أعلنت مع بدء حالة حظر التجوال في قطاع غزة توقّف كافة خدماتها في القطاع، ما قوبل باستنكارٍ ورفضٍ واسعين من قِبل اللاجئين الفلسطينيين في المُخيّمات الذين طالبوا وكالة الغوث باستئناف خدامتها لحماية المُخيّمات من الانهيار في ظل أزمة فيروس "كورونا".

ويشهد قطاع غزة منذ 17 يوماً حالة طوارئ قصوى بعد اكتشاف مئات الحالات المُصابة بفيروس "كورونا" من غير المحجورين في مراكز الحجر الصحي.

اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد