تسجيل 45 إصابة جديدة بـ"كورونا" في قطاع غزّة.. وتحذير من توقّف الفحوصات

الأحد 20 سبتمبر 2020
قطاع غزة-متابعات/بوابة اللاجئين الفلسطينيين

أعلنت وزارة الصحة في قطاع غزّة، صباح اليوم الأحد 20 سبتمبر/ أيلول، عن "تسجيل (45) إصابة جديدة داخل قطاع غزّة بفيروس كورونا خلال الـ24 ساعة الماضية".

وأوضحت الوزارة في تقريرها اليومي، أنّ "عدد العينات الجديدة التي جرى فحصها (2122) عينة، والاجمالي التراكمي للمصابين منذ بدء الجائحة في مارس الماضي هو (2358) إصابة".

وبيّنت الوزارة أنّه "من ضمن إجمالي الإصابات هناك: حالات 1825 نشطة حالياً، والمتعافين 516، والوفيات 17 (16 من داخل المجتمع و1 من العائدين)".

 

527 إصابة في صفوف اللاجئين منذ بدء الجائحة

وبحسب آخر إحصائية شاملة لعدد الإصابات في القطاع نشرتها مساء أمس الاثنين، فإنّ (527) إصابة تم تسجيلها بالفيروس في صفوف اللاجئين الفلسطينيين داخل عدّة مُخيّمات.

وكان توزيع الإصابات داخل المُخيّمات كالتالي: مُخيّم جباليا 341، مُخيّم الشاطئ 85، مُخيّم المغازي 21، مُخيّم البريج 20، مُخيّم دير البلح 22، مُخيّم النصيرات 38".

ويتواصل سريان حظر التجوال في قطاع غزة لليوم الـ26 على التوالي، في إطار جهود الجهات الحكومية لمواجهة تفشي فيروس "كورونا" داخل القطاع.

يوم أمس، قال مدير دائرة الخدمات الطبية المساندة في وزارة الصحة أيمن الحلبي، إنّ "الوزارة تُعاني من نقص حاد في عدد المسحات المستخدمة لفحص كورونا".

وأوضح الحلبي في بيانٍ له، أنّ "المسحات الموجودة لدينا تكفي لمدة 48 ساعة فقط، وأدوات فحص الحمض النووي الخاص بالفيروس تكفي لساعات قليلة فقط"، مُؤكداً على أنّ "المختبر المركزي سيتوقف عن العمل إذا لم يتم دعمه بمستلزمات كورونا".

وشدّد الحلبي في بيانه، على أنّ "الأزمة خطيرة وتتطلّب مساعدة عاجلة للمختبر المركزي".

اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد