95 إصابة جديدة بـ"كورونا" في غزّة.. والمختبر المركزي يفقد 50% من قدرته على الفحص

الخميس 24 سبتمبر 2020
قطاع غزة-متابعات/بوابة اللاجئين الفلسطينيين

أعلنت وزارة الصحة في قطاع غزّة، اليوم الخميس 24 سبتمبر/ أيلول، عن "تسجيل (95) إصابة جديدة داخل قطاع غزّة بفيروس كورونا خلال الـ24 ساعة الماضية".

وأوضحت الوزارة في تقريرها اليومي، أنّ "عدد العينات الجديدة التي جرى فحصها (2035) عينة، والاجمالي التراكمي للمصابين منذ بدء الجائحة في مارس الماضي هو (2613) إصابة".

وبيّنت الوزارة أنّه "من ضمن إجمالي الإصابات هناك: حالات 1746 نشطة حالياً، والمتعافين 850، والوفيات 17 (16 من داخل المجتمع و1 من العائدين)".

 

575 إصابة في صفوف اللاجئين منذ بدء الجائحة

وبحسب آخر إحصائية شاملة لعدد الإصابات في القطاع نشرتها مساء أمس الأربعاء، فإنّ (575) إصابة تم تسجيلها بالفيروس في صفوف اللاجئين الفلسطينيين داخل عدّة مُخيّمات.

وكان توزيع الإصابات داخل المُخيّمات كالتالي: مُخيّم جباليا 375، مُخيّم الشاطئ 93، مُخيّم المغازي 21، مُخيّم البريج 21، مُخيّم دير البلح 22، مُخيّم النصيرات 43".

وأعلنت الوزارة عن "توقّف جهاز الفحص المخبري المستلم من اللجنة القطرية بسبب نفاد المواد التشغيلية الخاصة به"، مُؤكدةً أنّ "المختبر المركزي فقد 50% من قدرته في فحص فيروس كورونا، ويعمل الآن بالجهاز الأساسي".

كما لفتت الوزارة إلى أنّ "المختبر المركزي وصل إلى مرحلة خطيرة من نقص المواد المخبرية"، مُشيرةً إلى أنّ "انخفاض مستوى قدرة المختبر المركزي على فحص فيروس كوفيد - 19 سيؤثّر على جهود التقصي ومتابعة المخالطين وحالات الاشتباه والمسحات العشوائية داخل المجتمع".

وطالبت الوزارة "كافة الجهات بتدارك خطورة نفاد مواد المخبرية في المختبر المركزي قبل توقفه تماماً عن فحص فيروس كورونا".

ويتواصل سريان حظر التجوال في قطاع غزة لليوم الـ30 على التوالي، في إطار جهود الجهات الحكومية لمواجهة تفشي فيروس "كورونا" داخل القطاع.

اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد