فريق من الهلال الأحمر الفلسطيني يأخذ عينات لـ 45 مخالطاً في برالياس

الأربعاء 30 سبتمبر 2020
لبنان-متابعات/ بوابة اللاجئين الفلسطينيين

أخذ فريق طبي تابع لجمعية الهلال الأحمر الفلسطيني عينات من 45 مخالطاً لمصابين بفيروس "كورونا" في منطقة برالياس.

وأشار بيان مقتضب صادر عن اللجان الشعبية الفلسطينية إلى أنه "بالتعاون والتنسيق بين اللجان الشعبية في البقاع والهلال الاحمر الفلسطيني و"أونروا"، قام فريق طبي من مستشفى الهمشري (الهلال الاحمر الفلسطيني) بأخذ 45 عينة فحص PCRفي عيادة أونروا للمخالطين في منطقة برالياس".

وتأتي هذه الفحوصات بعد أيام من اقتحام عدد من اللاجئين الفلسطينيين مكتب "أونروا" في البقاع للمطالبة بإجراء فحوصات لمخالطين لمصابين بفيروس "كورونا" عقب إصابة 30 شخصاً في أحد الأعراس في منطقة برالياس.

ورفض حينها أمين سر اللجنة الشعبية في البقاع، أحمد شاهين، الطريقة التي تم الدخول بها إلى مكتب "أونروا"، معتبراً أنها "لا تمثل الشعب الفلسطيني".

وأشار، في حديث مع "بوابة اللاجئين الفلسطينيين" إلى أن اللجنة لديها ملاحظات كثيرة على عمل "أونروا" وخصوصاً لكيفية تعاطيها مع الفيروس ولناحية عمل المكاتب، لكن هناك وسائل أخرى للاحتجاج وليس عبر اقتحام مكتبها بهذه الطريقة.

وجدد دعواته إلى اللاجئين الفلسطينيين في البقاع إلى وقف الأعراس والالتزام بالإجراءات الوقائية حماية لهم ولذويهم من الفيروس.

فيما استنكرت الوكالة الحادثة وأكدت أنها تتابع ما حصل في حفل الزفاف بالتنسيق مع العائلات المعنية ووزارة الصحة العامة وبلدية بر الياس والمنظمات غير الحكومية المحلية والدولية، كما أنها تجري، بالتعاون مع وزارة الصحة العامة، فحوصات للمخالطين لمرضى مصابين بكوفيد-19 ومن يشتبه بإصابتهم بالفيروس.

اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد