النظام يعتقل 12 لاجئاً فلسطينياً في بلدة يلدا جنوب دمشق

الثلاثاء 06 أكتوبر 2020
سوريا-متابعات/ بوابة اللاجئين الفلسطينيين

أقدمت أجهزة أمن النظام السوري، على اعتقال 12 لاجئاً فلسطينياً في بلدة يلدا جنوب دمشق، في إطار حملة اعتقالات واسعة طالت العشرات ممن تقدّموا بطلبات للعودة إلى منازلهم في بلدات جنوب العاصمة.

ونقل موقع "صوت العاصمة" عن مصادره، أنّ دوريات تابعة لفرع الأمن العسكري، اعتقلت 30 شابّاً من أبناء بلدة ببيلا قبل أن تدخل إلى يلدا لتكمل عمليات الاعتقال التي شملت 12 فلسطينياً بالقرب من جامع أمهات المؤمنين في البلدة، مشيراً إلى أنّ المعتقلين الفلسطينيين من سكّان حي الحجر الأسود المُحاذي.

وأكّدت المصادر، أنّ الشبّان الفلسطينيين المُعتقلين، كانوا قد تقدموا بطلبات للعودة إلى منازلهم، وجرى اعتقالهم بعد إجراء الدراسة الأمنيّة لطلباتهم.

يذكر أنّ حملة الاعتقالات هذه هي الثالثة من نوعها التي تطال لاجئين فلسطينيين في جنوب دمشق، منذ بداية العام 2020 الجاري، حيث كان أمن النظام قد اعتقل 52 تلميذاً فلسطينيّاً من تلامذة مدرسة الجرمق البديلة العاملة في يلدا، مطلع يناير/ كانون الثاني.

كما نفّذت قوات النظام السوري حملة اعتقالات في حزيران/ يونيو الفائت طالت 6 لاجئين فلسطينيين، حسبما وثّق "بوابة اللاجئين الفلسطينيين".

ويعيش في مناطق جنوب دمشق، آلاف الأسر الفلسطينية ممن هجّروا من مخيّم اليرموك إثر حصاره وقصفه وتدميره خلال السنوات السابقة، يعانون من إجراءات استثنائيّة من قبل أمن النظام السوري، كالحصول على موافقات أمنية مسبقة للخروج من المنطقة والعودة إليها.

اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد