حملة اعتقالات ومداهمات لجيش الاحتلال تطال مُخيمي العروب وقلنديا

الإثنين 19 أكتوبر 2020
الضفة الغربية المحتلة-متابعات/ بوابة اللاجئين الفلسطينيين

أفادت مصادر محلية، صباح اليوم الاثنين 19 أكتوبر/ تشرين الأول، بأنّ قوات الاحتلال الصهيوني اقتحمت مُخيّم العروب للاجئين الفلسطينيين شمال الخليل بالضفة المحتلة.

وقالت المصادر، إنّ قوات الاحتلال عقب اقتحامها المُخيّم اعتقلت أربعة فلسطينيين وهم: تامر سامي البدوي، وسليم مازن جوابرة، وقصي وسام البدوي، ومحمد جمال عبد القادر البلاصي، بعد أن داهمت منازلهم وفتشتها، موضحةً أنّ قوات الاحتلال داهمت عدة منازل في الخليل.

يوم أمس، اقتحمت قوات الاحتلال مُخيّم العروب، وأطلقت قنابل الغاز داخل عمارة سكنية لعائلة البطاط، في حين أوضحت مصادر محلية، أنّ "هذا الاقتحام وإطلاق قنابل الغاز تسبّب بإصابة عدد من سكّان المنزل بالاختناق بينهم ثلاثة أطفال".

وأشارت المصادر إلى أنّ مواجهات عنيفة اندلعت بين الشبان وقوات الاحتلال، إثر هذا الاقتحام، وأطلقت قوات الاحتلال خلال المواجهات قنابل الصوت والأعيرة النارية والغاز المسيل للدموع باتجاههم.

وعُرف من أصحاب المنازل والد الشهيد عامر أبو عيشة، كما نصبت حواجز عسكرية على مدخلي بلدتي سعير وحلحول، ومدخلي مدينة الخليل الشمالي "جورة بحلص" والجنوبي "الفحص".

وتتكرّر اعتداءات جنود الاحتلال الموجودين بشكلٍ دائم في المنطقة على أهالي المُخيّم، ما يوقع بين الفينة والأخرى إصابات واعتقالات في صفوف اللاجئين أهالي المُخيّم.

وفي السياق، اعتقلت قوات الاحتلال شاباً عقب اقتحام مخيم قلنديا شمال القدس، فيما أصيب شاب بقدمه خلال المواجهات التي اندلعت عقب الاقتحام، ونقل المصاب لتلقي العلاج في رام الله.

وفي بيت لحم، اعتقلت قوات الاحتلال الأسير المحرر عبد الهادي عارف حماد، بعد دهم منزله وتفتيشه، والعبث بمحتوياته.

اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد