حملة اعتقالات لجيش الاحتلال بالضفة تطال مُخيّم عايدة

الأربعاء 21 أكتوبر 2020
الضفة الغربية المحتلة-متابعات/ بوابة اللاجئين الفلسطينيين

شنَّت قوات الاحتلال الصهيوني، فجر اليوم الأربعاء 21 أكتوبر/ تشرين الأول، حملة اعتقالاتٍ ومداهماتٍ واسعة في مناطق متفرّقة بالضفة المحتلة، طالت مُخيّم عايدة للاجئين الفلسطينيين.

وأفادت مصادر محلية، بأنّ قوات الاحتلال الصهيوني اعتقلت أربعة شبان من مناطق مختلفة من محافظة بيت لحم.

وأوضحت أنّ الشبّان المعتقلين هم: مصطفى قنيص من مُخيّم عايدة للاجئين الفلسطينيين شمال بيت لحم، ومحمد إبراهيم عبيات (42 عاماً) من وادي أبو فريحة شمال بيت ساحور شرقاً، وأنس عدنان ملش (25 عاماً)، من مدينة الدوحة غرباً، ووسام يوسف بداونة (20 عاماً)، وذلك بعد دهم منازل ذويهم وتفتيشها.

وبيّنت المصادر أنّ مواجهات عنيفة اندلعت في الدوحة إثر اقتحامها من قبل قوات الاحتلال التي أطلقت قنابل الغاز والصوت، ما أدى إلى إصابة عدد من السكّان بحالات اختناق جراء استنشاقهم للغاز السام.

كما اعتقلت قوات الاحتلال الأسير المحرر حمزة العلامي (27 عاماً)، بعد مداهمة منزله والعبث بمحتوياته في بلدة بيت أمر شمال الخليل، في حين نصبت قوات الاحتلال عدة حواجز عسكرية على مداخل مدينة الخليل في منطقتي "الحواور" شمالاً و"زيف" جنوباً، وداهمت بلدتي بيت كاحل، ودورا، دون أن يبلغ عن اعتقالات.

وفي مدينة القدس المحتلة، اعتقلت قوات الاحتلال فتيين بعد مداهمة منزلي ذويهما في بلدة سلوان، إذ اعتقلت القوات كلاً من: محمود مهند عودة، وسلطان سامر سرحان، من حي بئر أيوب ببلدة سلوان.

اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد