دعوة لفلسطينيي سوريا في غزة لتحديث بياناتهم من أجل رفعها لـ"أونروا"

الجمعة 23 أكتوبر 2020
بوابة اللاجئين الفلسطينيين

دعت "لجنة متابعة شؤون اللاجئين من سوريا إلى قطاع غزة" كافة اللاجئين القادمين من سوريا والمقيمين في القطاع، تحديث بياناتهم لغرض رفعها إلى وكالة "أونروا" بناء على طلب الوكالة.

وطالبت اللجنة تضمين الاسم وعدد أفراد العائلة، إضافة إلى والعنوان ورقم الهاتف، وشددت على ضرورة أن تكون المعلومات دقيقة، وأن يكون أصحابها من مهجّري الحرب السوريّة حصراً.

وتأتي هذه الدعوة، بعد وعود أطلقها مدير عمليات "أونروا" في قطاع غزّة ماتيس شمالي، بتحسين أوضاع اللاجئين الفلسطينيين القادمين من سوريا، عبر التواصل مع الدول المانحة لأجل بناء مجمع سكني لهم.

يذكر، أنّ أعداد اللاجئين الفلسطينيين المهجّرين من سوريا بسبب الحرب، وعادوا إلى قطاع غزّة بلغت نحو 400 عائلة بين عامي 2011 و2012، وانخفضت أعدادهم إلى 160 عائلة بسبب ميل العديد منهم إلى الهجرة عبر طرق متعددة هربا من الوضع المعيشي.

وكان "بوابة اللاجئين الفلسطينيين" قد سلّط الضوء عبر تقرير، على أوضاع الاجئين القادمين من سوريا إلى القطاع، وما اختبروه من انعدام في الأوضاع المعيشية والاقتصادية والإيوائيّة، بفعل تراخي الجهات المعنية في دعم أوضاعهم، وعلى رأسها وكالة " أونروا" والجهات الحكومية في القطاع.

اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد