قيادة فتح في صور توجه نداء عاجلاً للالتزام بإجراءات الوقاية من "كورونا"

الإثنين 26 أكتوبر 2020
لبنان-متابعات/ بوابة اللاجئين الفلسطينيين

وجهت قيادة حركة فتح في منطقة صور، اليوم الإثنين، نداء عاجلاً إلى الفلسطينيين للالتزام بإجراءات الوقاية من فيروس "كورونا".

ودعت في بيان إلى اتباع الإجراءات المعلنة من قبل قسم الصحة في وكالة غوث وتشغيل اللاجئين الفلسطينيين "أونروا" وجمعية الهلال الأحمر الفلسطيني ووزارة الصحة اللبنانية.

وناشد القائد العسكري والتنظيمي لحركة فتح في منطقة صور، اللواء توفيق عبدالله، الأهالي بعدم ارتياد المنتزهات والشواطئ والمقاهي، وعدم إقامة حفلات الأفراح من أجل عدم نقل او انتشار الفيروس بين العائلات داخل المخيمات والتجمعات المكتظة بالسكان.

كما طالب عبدالله باقتصار المآتم والعزاء على الأهل والمقربين فقط، واقتصار التعازي عبر وسائل التواصل الاجتماعي.

ودعا المخالطين للمصابين بالفيروس إلى حجر أنفسهم للحفاظ على أبنائهم وأهلهم، مؤكداً على ضرورة التزام المنازل وعدم الخروج إلا للضرورة القصوى، والتعقيم المستمر وغسل اليدين بالماء والصابون.

ويأتي البيان في وقت وصل فيه العدد الإجمالي للمصابين الفلسطينيين في صور إلى 321، مع تسجيل 4 إصابات جديدة، وفق وحدة إدارة الكوارث في اتحاد بلديات قضاء صور.

حيث أفادت الوحدة في بيانها اليومي حول الفيروس، أمس الأحد، أنه بناء على تقرير رئيس طبابة القضاء الدكتور وسام غزال، تم تسجيل 20 إصابة بفيروس "كورونا" المستجد، مثبتة ومؤكدة مخبرياً، لمقيمين مخالطين بينهم 4 حالات من التابعية الفلسطينية.

وبحسب البيان، فقد "ارتفع عدد المصابين في القضاء إلى 1814 مصاباً، توزعوا على الشكل التالي: 233 حالة وافدة (3 حالات وفاة)، 1571 حالة محلية بينها 321 حالة لمواطنين من التابعية الفلسطينية و33 حالات من التابعية السورية و4 حالات من التابعية العراقية، 114 حالة من قوات الطوارئ الدولية، (20 حالة وفاة محلية)، وقد تماثل 919 منهم الى الشفاء بشكل تام بينهم 550 شفاء مخبرياً و369 شفاء زمنياً".

وجددت الوحدة دعواتها إلى "الاستمرار بالالتزام التام بعدم الاختلاط، وتطبيق كل التعليمات الصادرة عن رئاسة مجلس الوزراء وإرشادات وزارة الصحة العامة لتفادي أية إصابة او ضرر محتمل".

وشددت على أنها "الجهة الوحيدة المخولة إصدار بيانات عن الواقع والمعطيات الصحية المتعلقة بفايروس كورونا وأعداد المرضى والمتعافين والحالات المشتبهة، وذلك وفق تقرير من رئيس طبابة القضاء وعليه نأمل من جميع الأهل عدم الإنجرار وراء أي خبر لا يصدر عن هذه الوحدة".

 

اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد