مقتل 12 وإصابة 48 في اقتحام شاحنة لسوق في برلين

السلطات الألمانية تعتقل سائق الشاحنة.. والداخلية: مؤشرات كثيرة على أن الحادث "هجوم"

مقتل 12 وإصابة 48 في اقتحام شاحنة لسوق في برلين

الثلاثاء 20 ديسمبر 2016
مقتل 12 وإصابة 48 في اقتحام شاحنة لسوق في برلين
العربية نت

من الصحافة

قتل 12 شخصاً على الأقل وأصيب 48 بجروح إثر اقتحام شاحنة سوقاً لأعياد الميلاد في برلين، مساء الاثنين، كما أعلنت الشرطة الألمانية مشيرة إلى أنها تعتقد بأن السائق دهس هذا الحشد عمداً بقصد تنفيذ اعتداء.

وقالت شرطة العاصمة الألمانية في تغريدة على "تويتر" إن "12 شخصاً قتلوا في ساحة بريتشيد وهناك 48 آخرين في المستشفيات، بعضهم جروحهم خطرة"، فيما أشار وزير الداخلية الألماني أن هناك مؤشرات كثيرة على أن حادثة الشاحنة "هجوم".

وفي وقت سابق، قالت الشرطة الألمانية إن شاحنة صدمت حشداً قرب سوق في برلين وأعلنت عن سقوط عدد كبير من القتلى والجرحى جراء الحادث، كما دعت الشرطة الألمانية المواطنين في برلين للبقاء في المنازل، وفرضت إجراءات أمنية مشددة بموقع حادث الدهس في برلين. وأكدت الشرطة على عدم وجود أي خطر يتهدد سكان المدينة بعد حادثة الدهس.

كما كتبت شرطة برلين على "تويتر" أن العديد من الأشخاص أصيبوا بجروح عندما انحرفت الشاحنة نحو السوق في ميدان يقصده السياح.

وكان وزير داخلية ولاية برلين قال، في وقت سابق، إن خلفية مهاجم الشاحنة غير واضحة وقد تكون الواقعة حادثاً أو هجوماً، إلا أن عمدة برلين مايكل مولر قال إن الوضع في المدينة أصبح تحت السيطرة.

ومن جانبه، قال وزير الخارجية الألماني فرانك فالتر شتاينماير في بيان إنه لا يزال من غير الواضح ما حدث بالضبط. وأضاف أن سلطات الأمن تحاول تأمين الموقع وضبط المسؤولين عن الحادث.

 

اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد