اعتقالات الاحتلال المتواصلة بالضفة تطال مُخيّمي نور شمس وقلنديا

الخميس 12 نوفمبر 2020
فلسطين المحتلة-متابعات/بوابة اللاجئين الفلسطينيين

شنَّت قوات الاحتلال الصهيوني، فجر اليوم الخميس 12 نوفمبر/ تشرين الثاني، حملة اعتقالاتٍ ومداهماتٍ في عدّة مناطق متفرّقة بالضفة المحتلة، طالت مُخيّمي نور شمس وقلنديا للاجئين الفلسطينيين.

وأفادت مصادر محلية، بأنّ قوات الاحتلال اقتحمت مُخيّم قلنديا شمال مدينة القدس المحتلة، واعتقلت الشابين أحمد مطير وأنس الخطيب، بعد أن داهمت منزليهما وفتشتهما وعبثت بمحتوياتهما.

وفي طولكرم، اعتقلت قوات الاحتلال الصهيوني شاباً من مُخيّم نور شمس للاجئين الفلسطينيين شرق مدينة طولكرم، إذ أفادت مصادر محلية بأنّ قوات الاحتلال اعتقلت محمد سامر محمود جابر (21 عاماً) بعد أن داهمت منزله في المُخيّم.

كما اقتحمت قوات الاحتلال بلدة كوبر شمال غرب رام الله واعتقلت الشاب معتز زيبار، بعد أن داهمت منزله، وفتشته، فيما داهمت منزل الشاب منعم الصباح ومقبرة كوبر القديمة، ما أدى لاندلاع مواجهات بين جنود الاحتلال والشبان، ولم يبلغ عن إصابات.

وتتواصل اعتقالات جيش الاحتلال رغم زيادة خطورتها في ظل انتشار فيروس "كورونا"، إذ بيّنت مؤسسات الأسرى الفلسطينيّة في بيانٍ سابق لها، أنّ قوات الاحتلال اعتقلت (297) فلسطينياً، بينهم (12) طفلاً، و10 نساء، خلال شهر آب/ أغسطس 2020.

وتستمر اعتقالات قوات الاحتلال، إذ قال مركز عبد الله الحوراني في تقريرٍ له قبل أيّام، إنّ سلطات الاحتلال خلال شهر أكتوبر/ تشرين الأول الماضي اعتقلت نحو 450 فلسطينياً في كافة الأراضي الفلسطينية من بينهم 14 تم اعتقالهم على حدود قطاع غزة.

ويُعاني الأسرى في سجون الاحتلال أوضاعاً معيشية صعبة، نتيجة الممارسات القمعية والعقاب الجماعي وحرمانهم من أبسط حقوقهم المشروعة التي نص عليها القانون الدولي، حيث تحتجز سلطات الاحتلال نحو 4500 أسيراً فلسطينياً في سجونها بينهم 160 طفلاً، و41 سيدة.

 

اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد