من موقع إحدى الإصابات

إصابات بالرصاص و الاختناق إثر مواجهات مع الاحتلال في مُخيّم قلنديا

الثلاثاء 17 نوفمبر 2020
من موقع إحدى الإصابات
بوابة اللاجئين الفلسطينيين

أفادت مصادر محلية، مساء اليوم الثلاثاء 17 نوفمبر/ تشرين الثاني، بإصابة ثلاثة شبَّان بالرصاص المعدني المغلف بالمطاط، إضافة إلى العشرات بحالات الاختناق خلال مواجهات عنيفة اندلعت مع جيش الاحتلال الصهيوني عقب اقتحام مُخيّم قلنديا للاجئين الفلسطينيين شمال مدينة القدس المحتلة.

وأوضحت المصادر أنّ قوات الاحتلال اقتحمت المُخيّم قبل عصر اليوم واعتلت أسطح البنايات بالقناصة، ما أدى لاندلاع مواجهات عنيفة مع الشبّان وحدوث أزمة مرورية في شارع القدس رام الله.

وبيّنت المصادر، أنّ عشرات الشبّان أصيبوا بحالات اختناق خلال المواجهات التي أطلق جيش الاحتلال خلالها الأعيرة المطاطية والقنابل الصوتية، ووابلاً من قنابل الغاز السام والمُسيل للدموع.

من جهتها، قالت وزارة الصحة في بيانٍ مقتضبٍ لها أنّ ثلاث إصابات بالرصاص المعدني المغلف بالمطاط وصلت إلى مجمع فلسطين الطبي من مُخيّم قلنديا، مُشيرةً إلى أنّ إصابتين طفيفتين باليد والصدر، والثالثة متوسطة في العين.

وتتعرّض المُخيّمات الفلسطينيّة في الضفة المحتلة بما فيها مدينة القدس بشكلٍ شبه يومي لحملات مداهماتٍ واعتقالاتٍ ينفّذها جيش الاحتلال الصهيوني، ما يسفر عن إصابات خلال المواجهات التي تندلع حماية للمُخيّم ولصد القوات الصهيونيّة المُقتحِمة.

 

اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد