"أونروا" في لبنان تدعو الأهالي إلى تأكيد تسجيل أبنائهم في العام الدراسي الراهن

الجمعة 20 نوفمبر 2020
لبنان-متابعات/ بوابة اللاجئين الفلسطينيين

قالت وكالة غوث وتشغيل اللاجئين الفلسطينيين "أونروا" في لبنان إنها بصدد التأكد من العدد النهائي للطلاب الذين تم تسجيلهم في مدارسها للعام الدراسي 2020-2021.

ودعت في بيان أصدرته، اليوم الجمعة، أهالي الطلاب الذين لم يبدأ أطفالهم بعد بالمشاركة في الصفوف أو لم يتم بعد تأكيد مشاركتهم في برنامج التعلم عن بعد الاتصال بمدراء المدارس لتأكيد تسجيل أبنائهم/بناتهم، على اعتبار أن عملية التحقق من العدد النهائي للطلاب لا يمكن تنفيذها في المدارس بسبب الإغلاق العام المفروض في لبنان.

وأشارت إلى أن الموعد النهائي لتأكيد تسجيل الأبناء والبنات عبر الاتصال بمدراء المدارس هو يوم الإثنين الموافق لـ 23 تشرين الثاني/ نوفمبر 2020، "وإلا فلن يتم اعتبارهم مسجلين للعام الدراسي 2020-2021 ولن يتمكنوا من المشاركة في برنامج التعلم عن بُعد أو الحضور الى المدرسة في هذا العام الدراسي".

وأوضحت أن الطلاب الذين لا يثبِتون مشاركتهم في برنامج التعلم عن بعد والذين لم يتصل أهلهم بمدراء المدارس بعد، سيتلقون اتصالات من مدير المدرسة للتأكيد النهائي على تسجيل أبنائهم أو بناتهم.

وطلبت من الأهل الذين ليس لديهم رقم هاتف مدير المدرسة ولم يتلقوا أي اتصال من مدير المدرسة الاتصال بمسؤول التسجيل الإلكتروني (EMIS) في المنطقة حيث توجد فيها المدرسة وفقأ للأرقام أدناه.

الوكالة لفتت إلى أنها، وتماشياً مع قرار الحكومة اللبنانية بفرض الإغلاق التام لمواجهة انتشار فيروس كوفيد-19، أغلقت مدارسها منذ تاريخ 9 تشرين الثاني /نوفمبر وواصلت برنامجها للتعلم عن بُعد للطلاب.

وأكدت أن التحول إلى التعلم عن بعد يعتبر تغييراً كبيراً للطلاب ويمثل تحدياً للأهل أيضاً، وحثت الأهالي على دعم تعليم أبنائهم وبناتهم خلال هذه الفترة الصعبة من خلال تحفيزهم ومراقبة تعلمهم وتوجيههم.

 

أرقام المدراء وفق المناطق اللبنانية المختلفة:

لبنان الوسطى/نسيم الكردي: 76748287

صيدا/ضحى زيدان: 70996439

صور/عماد ميعاري: 03913356

شمال لبنان/بلال ناصر: 71346887

البقاع/حنان حسن: 71123530

 

 

 

اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد