"أونروا" واللجنة الشعبيّة بمُخيّم الفوار تدعوان اللاجئين للتعاون في نظافة المُخيّم

الجمعة 20 نوفمبر 2020
بوابة اللاجئين الفلسطينيين

دعا قسم صحة البيئة في وكالة غوث وتشغيل اللاجئين الفلسطينيين "أونروا" بالتعاون مع اللجنة الشعبيّة لخدمات مُخيّم الفوار للاجئين الفلسطينيين جنوب مدينة الخليل بالضفة المحتلة، إلى ضرورة التعاون في مسألة نظافة شوارع المُخيّم حفاظاً على الصحة العامة داخل المُخيّم.

وطالب قسم الصحة واللجنة الشعبيّة في بيانٍ مشترك لهما، بضرورة قيام السكّان بترحيل المخلّفات التي تشمل مُخلفات البناء أو الطم أو الأتربة -مخلفات ثقيلة وكبيرة- إلى خارج المُخيّم وعدم تركها قرب حاويات النفايات أو بداخلها أو في شوارع المُخيّم، لأنّ سيارة النفايات ونظام الرفع والكبس فيها غير مُصمّم لهذه المخلفات، مما يتسبّب بتعطيلها في حال حملت مواداً من غير المخصصة لها.

وخاطب البيان سكّان المُخيّم بالقول: انظروا حول الحاويات لتروا مخلّفات الطم كيف اختلطت بالنفايات المنزلية، وعملية فصلها تكون صعبة على عمّال صحة البيئة.

ودعا البيان سكّان المُخيّم إلى وضع النفايات داخل الحاوية وليس خارجها، وعلى أصحاب المحلات تجميع النفايات في سلال أو براميل لتسهل عملية تفريغها.

ولفت أيضاً إلى أنّ سيارة النفايات تحتاج وقت كافٍ كي تتوقّف فيه لتجمع النفايات، وتعرفون جميعاً وضع شارع الفوار والازدحام داخله، مما يتطلّب من الجميع التفهّم والتعاون ليتم جمع ونقل النفايات بهدوء وصبر.

كما دعا البيان، "البعض إلى عدم إيقاف سياراتهم الخاصة بجانب حاويات القمامة من أجل تسهيل مهمة سيارة النفايات في تفريغ الحاويات، وتمنّى على البعض أيضاً عدم إشعال بجانب الحاويات أو حرق النفايات".

اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد