وفاة و9 إصابات بفيروس "كورونا" في مخيم برج الشمالي

السبت 21 نوفمبر 2020
لبنان-خاص/بوابة اللاجئين الفلسطينيين

سجلت حالة وفاة و9 إصابات جديدة بفيروس "كورونا" في مخيم برج الشمالي بصور.

وأشار مسؤول الملف الصحي في اللجنة الشعبية بالمخيم، أبو علي حسن، إلى أن العدد الإجمالي للوفيات وصل إلى 4، فيما بلغ عدد المصابين حوالي 40.

وأوضح لـ "بوابة اللاجئين الفلسطينيين" أن غالبية الإصابات تأتي من خارج المخيم، مضيفاً: "على سبيل المثال أحد العاملين تنتقل إليه الإصابة أثناء عمله خارج المخيم، وثم ثم ينقلها إلى عائلته وأقاربه داخل المخيم".

وأكد أن هناك استهتار في التقيد بالإجراءات الوقائية، داعياً أهالي المخيم إلى الالتزام بارتداء الكمامة والتباعد الاجتماعي حفاظاً على السلامة العامة.

من جهتها، أفادت وحدة إدارة الكوارث في اتحاد بلديات قضاء صور، في بيانها أمس الجمعة، أن العدد الإجمالي للفلسطينيين المصابين بـ "كورونا" وصل إلى 508 حالات.

وكانت الفصائل واللجان والأمنية والشعبية في مختلف مخيمات لبنان وجهت دعوات إلى اللاجئين الفلسطينيين للالتزام بالحظر المفروض، فيما أهابت اللجان الأهلية في المخيمات والتجمعات الفلسطينية في لبنان، بجميع اللاجئين الفلسطينيين الالتزام بارتداء الكمامات والعمل على غسل الأيادي بالماء والصابون بشكل دائم، ووقف حفلات الزفاف بشكل تام تجنباً للتجمعات.

وشددت اللجان على ضرورة إلغاء المشاركة بالجنائز والمآتم، واختصار هذه المراسم بالحد الأدنى من المشاركين وتقبل التعازي على الهواتف.

ووفق آخر إحصائيات "أونروا"، فقد وصل عدد الحالات النشطة بفيروس "كورونا" في صفوف الفلسطينيين في لبنان وصل إلى 371 حتى تاريخ 10 تشرين الثاني/نوفمبر الحالي.

اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد