مع استئناف العام الدراسي غداً..

اللجان التربوية في صور تناشد الأهالي والطلاب التقيد بإجراءات الوقاية من "كورونا"

الأحد 29 نوفمبر 2020
لبنان-متابعات/ بوابة اللاجئين الفلسطينيين

ناشدت اللجان التربوية التابعة للجان الشعبية لمخيمات وتجمعات صور الطلاب بالالتزام بإجراءات الوقاية من فيروس "كورونا" وتعليمات إدارة المدارس، مع استئناف العام الدراسي يوم غد الإثنين.

وجاء في بيان صادر عن اللجان اليوم الأحد: "بناء على قرارات وزارة التربية اللبنانية وإدارة التربية والتعليم للأونروا، تقرر فتح مدارس الأونروا يوم الإثنين 30 تشرين الثاني 2020، باعتماد التعليم المدمج بالمداورة بين الصفوف أسبوع بالمدرسة وأسبوع أون لاين".

وتابع:"إننا باللجان التربوية للجان الشعبية نبارك لكم هذه الخطوة الجريئة مع تأمين مستلزمات المدارس والالتزام بما تم الاتفاق عليه، من التعقيم الدائم وارتداء الكمامات والتباعد والتقيد بقرار الصحة العالمي لعدد الطلاب داخل الصفوف".

ودعت اللجان الأهالي والطلاب على حد سواء إلى التقيد بكل تعليمات إدارة المدارس ووزارة الصحة بخصوص حماية الأطفال والطلاب من فيروس "كورونا".

وفي بيان سابق، أعلنت "أونروا" في لبنان استئناف العام الدراسي 2020-2021 يوم غد الإثنين، 30 تشرين الثاني/نوفمبر، عبر اعتماد الطريقة المدمجة.

وأكدت في بيان أن جميع المدارس التابعة لها ستنفذ الإجراءات الوقائية اللازمة وفقاً لمعايير منظمة الصحة العالمية وبالتنسيق مع وزارة التربية والتعليم العالي، على أن يتضمن ذلك اعتماد التباعد الجسدي وتوفير مواد تعقيم اليدين والكمامات، والتهيئة الجيدة والتدابير الوقائية الأخرى.

وشددت على أنها "لن تتساهل إطلاقاً في ما يتعلق بصحة الطلاب أو الموظفين أو المجتمع ككل، وسوف تتخذ الترتيبات اللازمة لضمان التنفيذ التام للإجراءات الصحية الوقائية".

وأوضحت أنه سيتم استدعاء معلمين مياومين "بحسب الحاجة ووفقا لمعايير الوكالة"، وسيداومون اعتباراً من 30 تشرين الثاني/ نوفمبر جنباً إلى جنب مع المعلمين الحاليين، موضحة أنه إذا كانت هناك حاجة لمزيد من المعلمين بناء على العدد النهائي للطلاب الذي تم التأكد منه مؤخراً وما تلاه من تشكيلات صفية، فإن الوكالة ستتخذ الإجراءات المناسبة لتعيينهم.

اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد