جيش الاحتلال ينصب كميناً ويعتقل أربعة أطفال من مُخيّم العروب

الأحد 29 نوفمبر 2020
بوابة اللاجئين الفلسطينيين

أفادت مصادر محلية، عصر اليوم الأحد 29 نوفمبر/ تشرين الثاني، بأنّ قوات كبيرة من جيش الاحتلال نصبت كميناً لأربعة أطفال من مُخيّم العروب للاجئين الفلسطينيين شمال الخليل بالضفة المحتلة واعتقلتهم.

وأوضحت المصادر أنّ جنود الاحتلال أغلقوا البوابة الحديديّة على مدخل المُخيّم، وعقب ذلك نصبوا كميناً واعتقلوا: الطفل أحمد حلايقة (16 عاماً)، وأحمد خنة (16 عاماً)، ومهند عقل صلاح، ومحمد منير مقبل.

كما أشارت المصادر إلى أنّ مواجهات عنيفة اندلعت مع جنود الاحتلال على مدخل المُخيّم، إذ أطلق خلالها جنود الاحتلال قنابل الصوت والغاز تجاه الشبّان والأطفال.

صباح اليوم، داهمت قوات كبيرة من جيش الاحتلال مُخيّم العروب للاجئين الفلسطينيين واعتقلت الشاب محمد مصطفى الحسينية (24 عاماً).

ويقع مُخيّم العروب على مقربة من الشارع الاستيطاني المسمى "خط ستين" والذي يمر فيه المستوطنون بشكلٍ دائم من مستوطنة "عتصيون" إلى مستوطنة "كريات أربع" بمحاذاة المُخيّم وبلدة بيت أمر.

وتتكرّر اعتداءات جنود الاحتلال الموجودين بشكلٍ دائم في المنطقة على أهالي المُخيّم، ما يوقع بين الفينة والأخرى إصابات واعتقالات في صفوف اللاجئين أهالي المُخيّم.

ويأتي ذلك في إطار سياسة ممنهجة يتبعها الاحتلال في اعتقال الأطفال الفلسطينيين، وكان تقرير أصدرته الجامعة العربية، قد كشف  أكثر من 7 الاف طفل فلسطيني، منذ العام 2015 وحتى العام الجاري 2020.

اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد